ستيتي للإذاعة: نعيش اليوم بوادر الإصلاحات في قطاع البناء والاشغال العمومية

17/05/2022 - 11:14

أكد الرئيس المدير العام لمؤسسة باتيماتيك اكسبو رؤوف ستيتي،  اعداد عدة منصات رقمية، تسمح بتذليل العقبات الإدارية للفاعلين في مجال البناء و الأشغال العمومية، تندرج ضمن بوادر الإصلاحات التي وعد بها رئيس الجمهورية منذ توليه سدة الحكم.

 

و أكد الرئيس المدير العام لمؤسسة باتيماتيك اكسبو رؤوف ستيتي، هذا الثلاثاء، لدى استضافته ضمن برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى، تزامنا مع تنظيم الطبعة ال24 للصالون الدولي للبناء باتيماتيك 2022، أن هذا الصالون الذي شهد مشاركة أكثر من  750 عارض  وطني و أجنبي من دول مختلفة على غرار  إيطاليا و تركيا و تونس،أولى أهمية بالغة لمسألة ترشيد الطاقة و استخدام الطاقات المتجددة بتنظيم ندوات فكرية،  وورشات تقنية لتحسيس المقاولين، داعيا المهندسين المعمارين  إلى ادراج استخدام الطاقات المتجددة ضمن أولوياتهم عند تصميم البنايات.   

 وفي معرض حديثه، نوه المتحدث بجودة مواد البناء المنتجة محليا التي أصبحت-حسبه- تضاهي المواد المستوردة، مؤكدا استخدام المواد المصنعة  محليا من أسمنت و خزف وحديد في جميع المشاريع التي تنجزها الدولة، نظرا لجودتها العالية  وفقا لتقارير لجان رقابة و مطابقة الجودة.

وبخصوص تنظيم المسابقة ال11 للمهندسين المعماريين، أوضح المتحدث ذاته، أن الهدف من هذه الإلتفاتة هو تشجيع الطاقات الشابة من المهندسين،  لاسيما الطلبة خريجي المدارس و الجامعات.