بطولة العالم للملاكمة سيدات (الدور نصف النهائي): خليف وشايب أمام الهولندية شيلسي والكندية شارلي غدا الأربعاء

ملاكمة
17/05/2022 - 14:44

تواجه الملاكمتان الجزائريتان إيمان خليف (63 كلغ) وإشراق شايب (66 كلغ) في الدور نصف نهائي للطبعة ال12 من بطولة العالم للملاكمة (سيدات) الجارية بمدينة اسطنبول التركية، يوم غد الأربعاء، كلا من الهولندية هاينم شيلسي والكندية كافاناغ شارلي.

وتلتقي ايمان خليف منافستها الهولندية، هاينم شيلسي، لحساب المنازلة الثامنة في برنامج الحصة الأولى للدور نصف النهائي التي تنطلق في حدود منتصف النهار بتوقيت الجزائر، فيما ستكون مواطنتها إشراق شايب معنية بالمنازلة السابعة للحصة الثانية من ذات الدور، عندما تواجه الكندية كافاناغ شارلي اعتبارا من الساعة (16:00 بتوقيت الجزائر).

وكانت الملاكمتان خليف وشايب، قد حققتا، أمس الاثنين، أول إنجاز في تاريخ الملاكمة النسوية الجزائرية عندما بلغتا المربع الذهبي من المونديال، لتضمنان رسميا الميدالية البرونزية لكل منهما، على الاقل.

في الدور ربع النهائي، فازت اشراق شايب على  البولونية  أنيتا ريجييلسكا (3-2)، فيما تجاوزت خليف عقبة اليونانية أولغا بافلينا باباداتو بواقع (5-0).

وتعد خليف، ابنة مدينة تيارت (23 سنة)، من بين الأسماء الجزائرية التي يتوسم فيها المختصون القدرة على تشريف الألوان الوطنية في المحافل الدولية، وبإمكانها التألق وتحقيق نتائج جيدة بعد تتويجها بالميدالية الذهبية في الطبعة
ال37 من دورة "سترانجا" التي جرت يناير المنصرم بصوفيا (بلغاريا)، ومن أجل بلوغ النهائي يتوجب عليها التفوق على شيلسي (23 سنة) صاحبة برونزية البطولة الأوروبية لأقل من 20 سنة في 2019.

من جهتها، ستكون شايب أمام مهمة صعبة عندما تلتقي بالكندية كافاناغ شارلي، المتحصلة على ذهبية مونديال 2018 بودابيست (المجر).

وبالمقابل، توقف مشوار رميساء بوعلام (50 كلغ) في الدور ثمن النهائي بعد خسارتها أمام التركية، كاكيروغلو بوس ناز. وفي الدور الأول، كانت الملاكمة الجزائرية قد تجاوزت بنجاح عقبة اليابانية شينوهارا هيكارو ب(4-1).
كما أقصيت فتيحة منصوري (فئة 48 كلغ)، من الدور الأول بعد انهزامها أمام الفنزويلية كادينو روخاس تايونيس (0-5).

وافتتحت فعاليات بطولة العالم النسوية للملاكمة يوم الأحد من قبل رئيس الاتحادية الدولية للعبة، أومار كريملاف، بمشاركة قياسية بلغت 310 ملاكمة تمثلن 73 دولة منها الجزائر وتتنافسن عبر 12 وزنا.