الدورة الدولية للمسلك المحترف للتنس بوهران : الجزائرية إيناس إيبو تتوج باللقب

Ines Ibbou
21/05/2022 - 16:14

توجت الجزائرية إيناس إيبو بلقب الدورة الأولى للمسلك المحترف للتنس بوهران عقب فوزها في النهائي على منافستها الهولندية ستيفنز ليكسي بواقع 6-4 و 6-2 هذا  السبت بميدان مركب التنس "حبيب خليل" بحي السلام.

يذكر أن إيناس إيبو البالغة من العمر 23 سنة والمصنفة رقم 3 في هذه الدورة لم تخسر أي شوط مند انطلاق المنافسة.

وفي نصف النهائي تأهلت ايبو بعد انسحاب منافستها الألمانية لويزا ماير أوف دير هايد التي كانت منهزمة في الشوط الأول ب 3-0 فيما فازت الهولندية ستيفنز ليكسي على السلوفاكية بلانتينكوفا إيلا بمجموعتين 6-4 و6-2.

وفي نهائي الفردي رجال فاز السويسري ميركو مارتينيز على التونسي دوغاز عزيز بمجموعتين مقابل واحد (6-3 و4-6 و 6-2) ومن بين 15 لاعبا جزائريا نجح خمسة منهم في بلوغ الدور الأول وهم كل من إيناس بكرار وتوفيق سطالي الذي تم إقصائهما من دور الثامن النهائي فيما توقف مشوار كل من ريان قجميس وبن قدور ليندة في الدور الربع النهائي.

وحققت هذه المنافسة على مدار أسبوع نجاحذا كبيرذا من حيث التنظيم حسب مدير الدورة حمزة خلاسي الذي اعتبر أن المستوى كان مرتفع للغاية بسبب المنافسة القوية.

وعرفت هذه الدورة الدولية الأولى للتنس للمحترفين المنظمة من  الـ16 الى الـ21 ماي  تحت إشراف الحكم التركي هالوك تورون مشاركة 64 لاعبا يمثلون 21 دولة.

وتنظم هذه المنافسة الدولية من قبل الاتحادية الجزائرية للتنس بالتنسيق مع الرابطة الولائية كما تندرج في إطار الترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022 وهي مدرجة في رزنامة الإتحادية الدولية لهذه الرياضة.

وتتشكل هذه المنافسة من دورتين حيث ستقام الثانية من  الـ23 إلى الـ28 ماي الجاري بنفس المركب.