المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة في أول إختبار ودي هذا الأحد أمام نظيره الفلسطيني

المنتخب الأولمبي
22/05/2022 - 11:08

ستكون المقابلة المزدوجة التي سيلعبها المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة لكرة القدم، ضد نظيره الفلسطيني هذا الأحد والاربعاء المقبل، بمثابة المحطة التي ستتحدد على إثرها التشكيلة التي ستشارك في الطبعة 48 من دورة موريس ليفيلو بطولة تولون سابقا، المقررة في الفترة الممتدة من 29 ماي إلى 12 جوان المقبل بفرنسا.

وتحسبا لهاتين المواجهتين الوديتين، اعد المدرب الوطني نورالدين ولد علي، قائمة موسعة من اللاعبين الذين سيشاركون في هاته المحطة الإعدادية قبل تحديد التشكيلة التي ستتنقل إلى فرنسا للمشاركة في هذه الدولية الودية وفي هذا الصدد صرح ولد علي للقناة الأولى ان "هذه المواجهة الودية تعتبر فرصة لتحضير للاستحقاقات الدولية القادمة، وستكون فرصة أيضا للإطلاع على القدرات الحقيقة للأشباله".

المدرب الوطني لأقل من 23 سنة نورالدين ولد علي

  

وباشر رفقاء اللاعب محمد آيت الحاج يوم الاربعاء الفارط تربصا تحضيريا بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى بالعاصمة، سيستمر لغاية 25 ماي الجاري، قبل أخر تجمع مقرر بفندق الجزائر من 25 إلى 27 من نفس الشهر.

وتلعب المقابلة الودية الأولى أمام منتخب فلسطين هذا الأحد بملعب 5 جويلية الأولمبي، بداية من الساعة 18:00  وسيكون الدخول للملعب مجاني للأنصار بقرار من وزيرالشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، فيما تلعب المقابلة الثانية يوم الاربعاء المقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وفي دورة تولون الودية، سيلعب المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة، رفقة منتخبات كولومبيا واليابان وجزر القمر.

ويستهل "الخضر" المنافسة بمواجهة اليابان يوم 31 ماي الجاري، قبل ملاقاة منتخب كولومبيا يوم 3 جوان المقبل، ثم  منتخب جزر القمر، يوم 6 جوان المقبل.

وبالإضافة إلى دورة تولون الدولية، تندرج تحضيرات المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة كذلك في الإعداد لتصفيات كاس أمم إفريقيا 2023 التي سيقام دورها التصفوي الأول  في الفترة الممتدة من 19 إلى 27 سبتمبر المقبل.

وستقام نهائيات هذه المنافسة القارية في الفترة الممتدة من 2 إلى 26 نوفمبر المقبل في بلد سيحدد لاحقا، علما أن هذه المنافسة ستكون مؤهلة لدورة الألعاب الاولمبية المقبلة بباريس 2024.