الألعاب المتوسطية 2022: اختيار أكثر من 380 مترشحا في المسابقة الأولى لتنشيط حفلي الافتتاح والاختتام

وهران 2022
22/05/2022 - 13:26

تم اختيار 386 مترشحًا وتصنيفهم إلى ثلاث فئات خلال المسابقة الأولى الخاصة بالمترشحين للمشاركة في حفلي افتتاح واختتام الدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط، المقرر إجراؤها الصيف المقبل في وهران حسبما علم اليوم الأحد من المنظمين.

وسيتم تصنيف المترشحين المقبولين في نهاية المسابقة الأولى التي جرت في الفترة من 27 إلى 29 أفريل الماضي بدار الشباب "أحمد معواد" بوهران بمشاركة 504 مترشحا، ضمن ثلاث فئات وهي الراقصون المحترفون والراقصون الهواة والكومبارس، وفق نفس المصدر.

وتقام مسابقة ثانية في نفس الإطار يوم 28 ماي بالقرية المتوسطية بوهران تحت رعاية اللجنة الثقافية التابعة للجنة المنظمة للألعاب المتوسطية، وفق ذات المصدر الذي أشار إلى أن عملية اختيار الناجحين تتم من طرف لجنة تحكيم دولية محترفة مؤلفة من خبراء في الرقص والموسيقى والعرض.

وسيستفيد المترشحون الذين يتم اختيارهم خلال المسابقتين من تربص مغلق لمدة ثلاثة أيام بإشراف من مصممي رقصات وراقصين محترفين وذلك من 29 إلى 31 ماي على مستوى القرية المتوسطية، كما أشير إليه.

يذكر أن حفل افتتاح الhttps://akhbarelwatane.net/ألعاب المتوسطية، التي تستضيفها الجزائر لثاني مرة في تاريخها، مقرر ليوم 25 جوان القادم بالملعب الأولمبي 40 ألف مقعد، فيما يجري حفل الاختتام يوم 6 جويلية بذات المرفق التابع للمركب الرياضي الجديد لعاصمة الغرب الجزائري.