الألكسو تنوه باقتراح الجزائر وضع خطة عربية للتعليم خلال الطوارئ والأزمات

اليكسو
22/05/2022 - 17:28

نوه المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو), محمد ولد أعمر, بمقترح الجزائر القاضي بإنشاء هيئة عربية للدراسات الاستراتيجية الشاملة تتولى وضع الآليات لتنفيذ الخطة العربية للتعليم في حالات الطوارئ والأزمات, حسب ما أورده اليوم الاحد بيان لوزارة التربية الوطنية.

وأوضح المصدر أن السيد محمد ولد اعمر نوه, خلال لقائه مع وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد, على هامش أشغال الدورة ال26 للمؤتمر العام لذات لمنظمة بتونس, بالمقترح الجزائري الذي طرحه الوزير خلال مداخلته في أشغال هذه الدورة والمتعلق بمشروع وضع خطة عربية للتعليم خلال الطوارئ والأزمات, والذي تم اعتماده في توصيات الدورة.

وتتولى هذه الهيئة العربية, اقتداء بالمعهد الوطني للدراسات الشاملة الموضوع تحت وصاية رئيس الجمهورية, وضع الآليات لتنفيذ الخطة العربية للتعليم في حالات الطوارئ والأزمات, والتي ستسمح بضمان الحق في التعليم لكل الفئات مهما كانت الأوضاع والظروف.

وحسب ذات البيان, فإن اللقاء كان من جهة أخرى فرصة تطرق خلاله الطرفان إلى العديد من المسائل الرامية الى "ترقية التعاون في المجالات التربوية والعلمية والثقافية بما يسهم في تبوء الجزائر مكانتها المستحقة في الوطن العربي".

للإشارة, تأسست المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم عام 1970 وتعمل في نطاق جامعة الدول العربية ومقرها في تونس, وتهدف إلى تنسيق الجهود العربية في ميادين التربية والثقافة والعلوم ودعم تبادل خبرات وتجارب الدول الأعضاء.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios