محمد بغالي : ستشاهدون الإذاعة قريبا عبر" اللايف ستريمينغ"

المدير العام للاذاعة الجزائرية
25/05/2022 - 11:47

جدد المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي تأكيده على أن الإذاعة ستكون الحاضر الإعلامي الأكبر في العاب البحرالأبيض المتوسط بوهران.

 وقال السيد بغالي في لقاء خاص مع إذاعة الجزائر من النعامة بمناسبة الذكرى ال23 لتأسيسها " إن مساهمة الإذاعة في انجاح هذا الحدث الرياضي ستكون انعكاسا لمستوى تطلعات الدولة الجزائرية إلى هذا الحدث الرياضي ذي الأبعاد السياسية والاقتصادية والحضارية ،إضافة إلى أنه الحدث الذي سيضيف الكثير لإشعاع الجزائر وتوجهها في حوض المتوسط .

وأكد السيد بغالي أن الاذاعة التي شرعت منذ سنة ونصف في الترويج لهذه التظاهرة الرياضية المتوسطية تبث اليوم أكثر من سبعين ساعة من البرامج الموجهة للترويج لهذه الألعاب عبر كل قنواتها الوطنية والموضوعاتية والإذاعات المحلية .

مخطط خاص لتغطية ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران .

وكشف المدير العام للاذعة الجزائرية أنه تم توفير امكانيات لوجيستيكية خاصة وكبيرة لتغطية ألعاب المتوسط إضافة الى تسخير ما لايقل عن 150 من العنصر البشري لضمان تغطية في قمة الاحترافية ، تساهم فيها الإذاعات الساحلية على رأسها إذاعة الجزائر من وهران.

 كما قرر المدير العام إشراك عدد كبير من الصحفيين في الإذاعات المحلية فيما اعتبره  "فرحة انجاح التغطية الاعلامية لهذا الحدث الرياضي الكبير".

 ستينية الاستقلال 

وقال المدير العام للإذاعة الجزائرية" إن الاذاعة أعدت برنامجا اثيريا متميزا  لإحياء الذكرى الستين لاستقلال الجزائر،  إلا ان اهم ما يميز هذا البرنامج هو مبادرة الإذاعة ،تحت رعاية رئيس الجمهورية  بتنظيم  المسابقة الوطنية للأغنية الوطنية للشباب و التي تهدف إلى إثراء مكتبة الأغنية الوطنية وتشبيبها .

  وفي هذا السياق كشف السيد بغالي لأول مرة لإذاعة النعامة عن رقم رسمي للمشاركة يتجاوز إلى حد الآن 350 اغنية وطنية مرشحة رسميا للمنافسة على المراتب الأولى ، كما كشف عن رقم يتعلق بولاية تيزي وزو لوحدها و التي شاركت ب 150 اغنية وطنية باللغة الأمازيغية .

وفي هذا الصدد أعرب المدير العام للاذاعة الجزائرية عن سعادته بهذه المشاركات المرشحة  للإرتفاع على اعتبار أن آخر أجل للمشاركة هو 31 من الشهر الجاري، مؤكدا أن الإذاعة نجحت في تحقيق الاهداف الاولى من هذه المسابقة .

ولأول مرة يكشف المدير العام للإذاعة الجزائرية عبر أثير إذاعة الجزائر من النعامة عن مشروع منصة رقمية خاصة بمناسبة ستينية الاستقلال دون تقديم  تفاصيل اكثر مكتفيا بوصفها "بأنها غاية في الجمال وغاية في الثراء"، يعمل صحفيو وتقنيو ملتيميديا إذاعة الجزائر"راديو نت" على انجازها ، كما أكد أن هذه المنصة الرقمية ستكون التجربة الأولى دون منازع في مجال الإعلام الرقمي بالجزائر.

 مشاهدة الإذاعة قريبا :

 كشف المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي أنه سيتم قريبا تزويد الاستوديوهات المركزية للقنوات الوطنية بتقنية حديثة جدا في مجال   "اللايف ستريمينغ" التي ستمكن المستمعين من مشاهدة الإذاعة بجودة عالية .

وأعرب السيد بغالي عن أمله في نجاح التجربة وتعميمها على كل الاستوديوهات في الاذاعات المحلية، كما تعهد أمام المستمعين بتوفير كل الوسائل الحديثة لترقية الآداء الإذاعي تقنيا.

اهتمام خاص بالإذاعات الحدودية :

أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية أن هناك اهتمام خاص بالإذاعات المحلية التي تأتي في مقدمة جبهة الصد الإعلامي للهجمات التي تتعرض لها الجزائر في اطار حروب الأجيال الجديدة ، وبخصوص إحداث التوازن بين المكاتب الإذاعية المستحدثة في الولايات الجديدة والمحطات الإذاعية الأم سيتم تقاسم الشبكات البرامجية مناصفة  .

وكتجسيد أولي لإرادة الإذاعة الجزائرية في إحداث التوازن في الاعلام العمومي الجهوي خاصة في الولايات الجنوبية ، كشف السيد بغالي أن إذاعة غرداية ستحتفل قريبا بذكرى تأسيسها من ولاية المنيعة كإشارة رمزية الى حضور الإذاعة في كل ولايات الوطن. 

المصدر:   نعمان بن سراي /   ميلتيميدبا الإذاعة الجزائرية

 

 

 

احصل عليه من Google Play