الكسواني للإذاعة: على المجتمع الدولي و الأمة الاسلامية تحمل مسؤولياتهما إزاء الاعتداءات على الأقصى

pa1.jpg
29/05/2022 - 10:34

أكد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني اليوم الأحد أن قوات الاحتلال حاصرت المسجد الأقصى  و الشبان المرابطين بداخله  وقامت  بإدخال المستوطنين إلى الحرم على شكل مجموعات، كل مجموعة تضم  40 مستوطنًا، ليصل عددهم إلى أكثر من 240 متطرفا. 

وفي تصريح للقناة الأولى اليوم دعا مدير المسجد الأقصى المجتمع الدولي  والأمة الإسلامية للتحرك  اتجاه ما يحدث بالمسجد الأقصى الذي تنتهك حرمته على مرئ ومسمع العالم.  

مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني

يذكر أن المستوطنين أدوا رقصات استفزازية وطقوسًا تلموديه ورفعوا علم الاحتلال تزامنا و اعتقال  المقدسيين وتنفيذ اعتداءات عليهم.

من جهة أخرى، أصيب فتى وشابان فلسطينيان بالرصاص خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيوني في مخيم /الدهيشة/ جنوب بيت لحم. 

و أفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم الدهيشة مما أدى إلى إصابة فتى بعيار ناري في الصدر وصفت جروحه بالخطيرة ،إضافة الى إصابة شابين في القدم وقد تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج. 

 وصعدت قوات الاحتلال في الأيام الماضية من حملات المداهمة واقتحامات القرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس، كما زادت من وتيرة الاعتقالات وإطلاق الرصاص الحي على الشبان الفلسطينيين. 
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios