تنظيم الطبعة الـ 15 لحملة "قطار بدون تدخين" الثلاثاء القادم

تدخين
29/05/2022 - 13:08

تنظم جمعية البدر الوطنية لمرافقة مرضى السرطان للبليدة الثلاثاء القادم المصادف لليوم العالمي لمكافحة التدخين، الطبعة ال15 لحملة "قطار بدون تدخين"، حسبما كشفت عنه اليوم الأحد ذات الجمعية.

وأوضح رئيس الجمعية مصطفى موساوي، أن جمعيته وبالتنسيق مع الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ستنظم الثلاثاء القادم حملة تحسيسية على مستوى عدة محطات قطار لإبراز لمستعملي هذه الوسيلة من النقل أخطار التدخين على الفرد والمجتمع.

وستشمل هذه الحملة بالخصوص محطات البليدة وآغا (الجزائر العاصمة) وعنابة وبجاية ووهران أين ستنصب منصات الجمعية مع عرض نشاطات (ألغاز و رسومات) بالمقابل ستقوم مجموعة من المتطوعين من الجمعية بالدخول إلى داخل المحطة لتحسيس وتوزيع المطويات للمواطنين ومستخدمي السكك الحديدية حتى يكون لهذه الحملة تأثير أفضل.

وتهدف الحملة التي دأبت على تنظيمها الجمعية كل سنة إلى تحسيس عامة الشعب حول مخاطر التبغ وتأثيره على الفرد والبيئة وذلك تحت العنوان الذي اقترحته المنظمة العالمية للصحة لهذه الطبعة "التدخين: خطر على بيئتنا".
ويأمل القائمون أن تكلل هذه الحملة باقناع ولو القليل من المواطنين بالاقلاع عن هذه الآفة خاصة في ظل تحذيرات الأطباء المختصين بارتفاع حالات الإصابة بشتى أنواع السرطان كالرئة والحنجرة والروستات وغيرها.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios