راوية يستقبل وفداً عن منتدى الشفافية العالمي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

راوية مستقبلاً الوفد
30/05/2022 - 22:36

استقبل وزير المالية، عبد الرحمن راوية، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، وفداً عن المنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات لأغراض جبائية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وذلك في إطار تجسيد انضمام الجزائر إلى المنتدى العالمي.

أفاد بيان للوزارة أنّ هذا الوفد الذي استقبل بمقر الوزارة، يقوم بزيارة دراسية للجزائر من 30 ماي الجاري إلى الثاني جوان الداخل، وتابع البيان أنّ المحادثات تمحورت بشكل أساس، حول تجسيد انضمام الجزائر إلى المنتدى العالمي وحول الملف المتعلق بانضمام الجزائر إلى الاتفاقية المتعلقة بالمساعدة الإدارية المتبادلة في المجال الجبائي.

وسمح اللقاء -تضيف الوزارة- بتبادل وجهات النظر حول كيفيات انضمام الجزائر إلى ما سمته "مشروع تآكل الوعاء الضريبي وتحويل الأرباح والإطار الشامل".

وذكرت وزارة المالية أنّ الجزائر انضمت إلى المنتدى العالمي بتاريخ 30 أوت 2021، وذلك من أجل الاستفادة من مختلف الأدوات متعددة الجوانب التي تمّ وضعها تحت إشراف منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والمنتدى.

ويتعلق الأمر خاصة بالمساعدة على وضع المعايير الدولية للشفافية وتبادل المعلومات وتعزيز الشفافية الجبائية وتطوير أدوات تبادل المعلومات بين البلدان وتعزيز مكافحة ظاهرتي الغش والتهرب الضريبي.