المدير العام للأمن الوطني يستعرض بروما مع نظيره الايطالي سبل تعزيز آليات التعاون الشرطي

شرطة
01/06/2022 - 12:32

استعرض المدير العام للأمن الوطني، فريد بن شيخ، مع نظيره الايطالي، لومبيرتو جيانيني، سبل تعزيز آليات التعاون الشرطي بين البلدين، لا سيما في مجال التصدي للجريمة المنظمة العابرة للحدود وتطوير القدرات الشرطية في مختلف التخصصات، حسب ما أورده اليوم الاربعاء بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح ذات المصدر أن المدير العام للأمن الوطني استهل زيارة العمل التي قادته إلى المديرية العامة للشرطة الايطالية يومي 29 و30 ماي، بمحادثات ثنائية جمعته بنظيره الإيطالي لتتوسع بعدها إلى وفدي شرطة البلدين.

وقد تناولت هذه اللقاءات "سبل تعزيز آليات التعاون الشرطي المشترك، لا سيما في مجال التصدي للجريمة المنظمة العابرة للحدود وتطوير القدرات الشرطية في شتى التخصصات".

كما كانت هذه الزيارة -يضيف البيان- "سانحة للمدير العام للأمن الوطني والوفد المرافق له للوقوف على سير وتنظيم بعض المصالح العملياتية للشرطة الإيطالية".

وبهدف إثراء وتبادل الخبرات بين شرطة البلدين، ألقى المدير العام للأمن الوطني مداخلة بالمدرسة العليا لتكوين ضباط الشرطة الإيطالية بروما، تمحورت حول "آليات مكافحة الجريمة المنظمة"، وذلك بحضور نظيره الإيطالي وإطارات سامية من الشرطة الايطالية.

للإشارة، فإن هذه الزيارة جاءت بعد تلك التي قام بها المدير العام للشرطة الإيطالية رفقة وفد رفيع المستوى إلى بعض المصالح العملياتية للشرطة الجزائرية في ديسمبر 2021.