شركة "لين" لصناعة الضمادات الطبية تطلق أول عملية تصدير نحو السنغال والكاميرون

الصناعة الصيدلانية في الجزائر
07/06/2022 - 19:10

أطلقت الشركة الصيدلانية "لين" لصناعة الضمادات الطبية، هذا الثلاثاء، أول عملية لتصدير الضمادات اللاصقة نحو السنغال والكاميرون وذلك في إطار اتفاق سنوي للتسليم مُوقع مع شركاء محليين.

تم إعطاء اشارة انطلاق عملية التصدير على مستوى مقر وحدة الانتاج الخاصة بالمؤسسة الواقعة بالقطب الصيدلاني والبيوتكنولوجي للمدينة الجديدة لسيدي عبد الله (بلدية الرحمانية-الجزائر العاصمة) بحضور إطارات من الشركة.

ويتعلق الأمر بتصدير 10 آلاف وحدة من المنتجات الصيدلانية للمؤسسة تتكون أساسا من ضمادات لاصقة مثقوبة بحجم 18سم5 x م و 10سم x 5م ستُنقل عبر حاوية بمساحة 20 قدم.

وأكد مسؤول مراقبة تسيير وتطوير التصدير بالشركة، حكوم إيدير، أنه من المقرر أن تصل هذه الشحنة الثانية من نوعها بعد تجربة تصدير نفس الكمية نحو موريتانيا في غضون 20 يوما.

وأضاف أنّ عملية التصدير هاته تجسدت عقب مشاركة مؤسسته في صالون "الجزائر هيلث كير" للعناية والرعاية الصحية المخصص للصناعة الصيدلانية والمنظم من 17 إلى 20 ماي المنصرم بداكار حيث تم خلاله التوقيع على عقد تسليم مدته سنة مع مؤسسة "أورافارما" الممثلة بفرعيها في هذين البلدين الافريقيين.

بعد أن ذكر بدعم وزارة الصناعة الصيدلانية ومرافقة البنك الوطني الجزائري لنجاح العملية كشف ذات المسؤول عن عمليات تصدير أخرى سيما نحو بلدان افريقيا الغربية ستتجسد قريبا وذلك بفضل العقود المبرمة خلال الصالون المنعقد بداكار.

تحصي شركة لين لصناعة الضمادات الطبية التي أنشئت سنة 2003 تشكيلة متنوعة من الضمادات الطبية للكبار والصغار بالإضافة لأقنعة طبية واقية.

وتملك الشركة سلسلتها الصناعية الانتاجية الخاصة ومخبر لمراقبة النوعية حظي بموافقة السلطات المختصة.

ويبلغ تعداد عمالها 42 أجير دائم من بينهم صيادلة ومهندسين لمراقبة النوعية وتجاريين ومشغلي الماكنات.