120 متعاملاً اقتصادياً جزائرياً في فعاليات "صنع في الجزائر" بطرابلس

معرض الجزائر في ليبيا
07/06/2022 - 19:50

تجري بالعاصمة الليبية طرابلس، فعاليات معرض "صنع في الجزائر" في الفترة بين 6 و 9 جوان الجاري، بمشاركة أكثر من 120 متعاملاً اقتصادياً جزائرياً يمثلون حوالي 64 شركة وطنية تنشط في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وقام بافتتاح هذه التظاهرة الاقتصادية، أمس الثلاثاء، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، رفقة سفير الجزائر لدى ليبيا، سليمان شنين، بحضور عدد من الوزراء والبرلمانيين الليبيين، إضافة إلى ممثلين عن غرفتي التجارة والصناعة بكل من البلدين.

وخلال مراسم الافتتاح، عبر رئيس الحكومة الليبية عن بالغ شكره وتقديره لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على موقفه الداعم لاستقرار ليبيا، منوها بالروابط التاريخية والمصير المشترك بين البلدين في مواجهة التحديات السياسية والأمنية والتنموية، ومشددا على أهمية العمل من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية بينهما.

كما حث الدبيبة الشركات الليبية والمتعاملين الاقتصاديين على الاهتمام بالسوق الجزائرية وبحث فرص الاستثمار، معربا عن أمله في أن يتوج هذا المعرض بالتوقيع على عقود شراكة واستثمار بين رجال الأعمال من البلدين الشقيقين.

وفي هذا الإطار، صرح رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية بأن السلطات الليبية تعمل مع الجانب الجزائري لاتخاذ الإجراءات المتعلقة بإلغاء التعريفة الجمركية، واستئناف الرحلات الجوية، وفتح خط بحري مباشر يربط بين الموانئ الجزائرية والليبية.

وأكد الدبيبة تعهده بالتوصل إلى تدابير عملية مع الجانب الجزائري لتسهيل نقل السلع والبضائع وتشجيع إطلاق مشاريع استثمارية مشتركة في مجالات البنية التحتية والتصنيع والطاقة والخدمات.

من جهته، أكد شنين على أهمية هذا الحدث الاقتصادي في إتاحة وتعزيز فرص الشراكة والتجارة والاستثمار أمام المتعاملين الاقتصاديين في كلا البلدين، مشيرا إلى حرص السلطات الجزائرية العليا وعلى رأسها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على توطيد علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios