المجلس الشعبي الوطني يدعو من روما إلى توافق عالمي حول مكافحة الإرهاب

المجلس الشعبي الوطني
08/06/2022 - 18:03

دعا المجلس الشعبي الوطني هذا الأربعاء بروما إلى "بناء توافق عالمي" حول "تفعيل التنسيق والتكامل"  في مجال مكافحة الإرهاب والدفاع عن حقوق ضحاياه حسب بيان للمجلس.

برسم مؤتمر رفيع المستوى حول "الدعم البرلماني لضحايا الإرهاب" الذي تحتضنه  العاصمة الايطالية، دعا النائب بالمجلس الشعبي الوطني أيوب حماد في تدخله إلى "بناء توافق عالمي حول تفعيل التنسيق والتكامل  بين الجهود الدولية والجهود الإقليمية المختلفة في مجال مكافحة الإرهاب  والدفاع عن حقوق ضحاياه".

ولدى  مناقشة موضوع "إدماج الحماية والدعم الوطني لضحايا الإرهاب في استراتيجيات  الدولة في أشغال المؤتمر"، استعرض حماد "التجربة القانونية للجزائر  في مكافحة هذه الآفة والدعم المادي والمعنوي الذي وفرته لضحاياها ودورها  الإقليمي والدولي في ذلك", مشدّداً على "ضرورة الوصول إلى توافق  حول تعريف شامل للإرهاب والتمييز بين هذه الظاهرة كعمل إجرامي وحق مقاومة  الشعوب المستعمرة".    

وأوضح النائب أنّ الاعتراف بدور الجزائر في مكافحة هذه الآفة وإحلال السلم  والأمن " يعد تثمينا لتجربتها المريرة في القضاء على هذه الظاهرة كما يكرس  واقعا مشهودا بدور الجزائر في حل النزاعات وتحقيق السلم".

يذكر أنّ أيوب حماد يشارك رفقة النائب كرمة مسعود منذ الإثنين  بالعاصمة "روما" في أشغال مؤتمر رفيع المستوى حول "الدعم البرلماني لضحايا الإرهاب".