المنتخب الوطني في مواجهة ودية ضد إيران هذا الأحد

المنتخب الوطني
11/06/2022 - 12:50

يواجه المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم نظيره  الإيراني هذا الأحد بالدوحة (00ر 19 توقيت الجزائر) في مباراة ودية تحضيرية  ستكون بمثابة اختبار حقيقي للتشكيلة الوطنية أياما معدودة بعد بدايته الموفقة  في تصفيات كأس افريقيا للأمم 2023 بتوقيعه لفوزين متتاليين. 

المنتخب الوطني الذى نجح في استعادة نغمة الفوز بعد شهرين من الإقصاء المر من  مباريات السد لمونديال 2022 بتسجيله لانتصارين على حساب اوغندا (2-0) بملعب 5  جويلية وأمام تنزانيا (2-0) في دار السلام في تصفيات كأس افريقيا للأمم 2023  ,سيسعى الي تأكيد هذه الإستفاقة بمناسبة المواجهة الودية أمام نظيره الإيراني  أحد ممثلي القارة الاسيوية في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر ( الـ21 نوفمبر- الـ18
ديسمبر). 

وفي غياب الثلاثي اسلام سليماني الهداف التاريخي "للخضر" والحارس رايس  مبولحي والمدافع عيسى ماندي الذي قرر المدرب الوطني جمال بلماضي تسريحهم  مباشرة بعد مواجهة تنزانيا يوم الاربعاء, من المتوقع ان يظهر المنتخب الوطني  بتشكيلة مغايرة امام ايران. 

مباراة يوم الأحد أمام إيران التي تحتل الصف الـ21 في الترتيب العالمي للفيفا, ستكون فرصة للمدرب الوطني لإقحام العناصر الجديدة التي لم تتح لها  الفرصة للظهور في الخرجتين السابقتين امام اوغندا وتنزانيا. 

وشدد المدرب الوطني في وقت سابق على أهمية خوض مباراة ودية بمناسبة نافذة  الفيفا لشهر جوان  حتى يتسنى له معاينة اللاعبين الجدد سيما و انه من ضمن سبعة  عناصر جديدة تم استدعاؤهم فان الثنائي بلال براهيمي (اولمبي نيس) ورياض بن  عياد (وفاق سطيف) فقط الذي شارك في اللقاءين الأولين أمام أوغندا وتنزانيا.

ستكون هذه المرة الفرصة سانحة لكل من الحارس ماندريا و زدادكة و عمراني وقادري لتوقيع مشاركتهم الأولى ضمن التشكيلة الوطنية أمام منافس قوي لم يتجرع  سوى هزيمة واحدة في مواجهاته الـ17 الأخيرة في مختلف المنافسات مسجلا 39 هداف  مقابل 6 أهداف فقط دخلت شباكه. 

وسيغيب عن مواجهة الأحد كل من هشام بوداوي و سفيان بن دبكة بسبب الإصابة. 

يذكر أن آخر مواجهة بين المنتخبين الجزائري والإيراني تعود إلى الـ27 مارس 2018  بمدينة غراز النمساوية وهي المباراة التي عادت فيها الغلبة للإيرانيين بنتيجة  2-1. 

وسبق للمنتخبين أن تقابلا في السابق في العديد من المناسبات. ففي سنة 1991  واجهت الجزائر منافستها ايران في اطار الكاس الافرو-اسيوية حيث فاز الايرانيون  في لقاء الذهاب الذي جرى يوم الـ27 سبتمبر 1991 بطهران بنتيجة 2-1 قبل ان يتفوق  الخضر في لقاء الاياب (1-0) مما سمح "للخضر" بقيادة عبد الحميد كرمالي من  التتويج باللقب. 

كما التقى الفريقان في الـ30جوان1981 بملعب 5 جويلية في مواجهة ودية فاز بها  المنتخب الجزائري بنتيجة (1-0). 

يذكر اأن المنتخب الإيراني الذي يشرف عليه المدرب الكرواتي دراغان سكوسيش  سيشارك في مونديال 2022 في المجموعة الثانية رفقة كل من انجلترا و الولايات  المتحدة الامريكية و بلاد الغال. من جهتهم سيستأنف رفاق القائد رياض  محرز تصفيات كاس افريقيا للأمم 2023 في سبتمبر المقبل بمواجهة النيجر ذهابا وايابا.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة