والي الجزائر العاصمة يعطي إشارة انطلاق موسم الإصطياف من شاطئ "سابليت"

والي العاصمة يعطي اشارة انطلاق موسم الاصطياف
17/06/2022 - 15:45

أعطى والي الجزائر العاصمة أحمد معبد هذا الجمعة اشارة انطلاق موسم الاصطياف للسنة الجارية من شاطئ " الرميلة" (سابليت) ببلدية حسين داي خلال حفل رسمي حضرته السلطات المحلية.

وقام الوالي الذي كان مرفوقا برئيس المجلس الشعبي البلدي لحسين داي وممثلين عن الحركة لجمعوية, بجولة عبر مختلف العارضين على مستوى منتزه الرميلة .

في هذا الصدد, أكد السيد معبد الذي استفسر عن مدى تقدم التحضيرات الخاصة  بموسم الاصطياف, على ضرورة مضاعفة الجهود  " من اجل ضمان استقبال أفضل للمصطافين و زوار العاصمة".

كما حث السيد معبد المسؤولين المحليين على استغلال كافة وسائل وخدمات الدولة لضمان "شروط الراحة والصحة والسلامة"  للمصطافين.

و في كلمة ألقاها بالمناسبة, أشاد والي الجزائر ب " مستوى تحضير" مختلف المصالح المعنية سيما تلك الخاصة بالحماية المدنية والامن و النظافة والصحة داعيا الى تعزيز " مستوى اليقظة".

كما استرسل قائلا " نعمل من اجل تقليص عدد الشواطئ المحظورة حاليا للسباحة على مستوى العاصمة ، وذلك بداية من السنة القادمة داعيا المواطنين إلى  التوجه الى حمامات سباحة والشواطئ المرخصة والمجهزة بالشروط اللازمة من أجل سباحة آمنة".

في نفس السياق, ذكر السيد معبد بأن جميع الاجراءات اتخذت لضمان السير الحسن لموسم الاصطياف بهدف ضمان استقبال المصطافين في ظروف جيدة".

من جهة أخرى, اشاد السيد معبد بالمؤسسات والفاعلين في الحركة الجمعوية لاسيما الكشافة الاسلامية الجزائرية التي ستحيى السهرات الصيفية من خلال برنامج فني.

يذكر أن عدة مؤسسات و هيئات عمومية حاضرة بمنتزه الرميلة لتحسيس الجمهورب " الممارسات الجيدة " التي يجب اعتمادها بخصوص الصحة الغذائية والبيئية.