تزكية الجزائر لرئاسة اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية

5a0b80ad6e78869cef7a17d211f8349b_m.jpg
20/06/2022 - 18:32

تم اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، تزكية الجزائر لرئاسة اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والهيئات المماثلة لها، لمدة 3 سنوات، حسبما أعلن عنه رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، بوشناق خلادي. 

وتم الاعلان عن التزكية خلال ندوة صحفية على هامش أشغال الدورة الاستثنائية للجمعية العامة لرابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والمجالس المماثلة لها، التي تم تغيير اسمها من رابطة الى اتحاد. 

والى جانب تزكية بوشناق خلادي كرئيس لهذا الاتحاد، تم تعيين موسى ايوب شتيوي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأردني، كنائب رئيس كما تم تجديد الثقة في الأمين العام للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، محمد امين جعفري، لتولي الأمانة العامة للاتحاد لمدة أربع سنوات.  

وتم خلال اشغال الدورة انتخاب مجلس ادارة الاتحاد، متكون من سبعة اعضاء بما فيهم رئيس الاتحاد ونائبه. 

 ولأول مرة، شهد الاتحاد (الرابطة سابقا) انضمام تونس عن طريق المجلس الوطني للحوار التونسي.  

وكان الوزير الاول، السيد ايمن بن عبد الرحمان، قد أشرف على افتتاح الجمعية العامة الاستثنائية للاتحاد، التي تعرف مشاركة 10 دول عربية، بحضور أعضاء من الحكومة ومستشارين لرئيس الجمهورية ووزراء من دول عربية ورؤساء المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية واعضاء من البرلمان ومن السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر ورؤساء هيئات وطنية وممثلي أرباب العمل.