الرئيس تبون يستقبل سفيري كل من سويسرا و أوكرانيا

ambassadeur suisse
20/06/2022 - 21:38

استقبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون  اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة سفير سويسرا بالجزائر السيد لوكاس روزنكرانز  الذي أدى له زيارة وداع إثر انتهاء مهامه بالجزائر.

و جرى اللقاء بمقر رئاسة الجمهورية بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد  عبد العزيز خلف.

في تصريح للصحافة عقب الاستقبال أكد السيد روزنكرانز أن لقاءه بالرئيس تبون  سمح بالتطرق إلى "العلاقات الممتازة و التاريخية" التي تجمع بين سويسرا و  الجزائر، معربا عن تهانيه للجزائر التي تحيي الذكرى ال60 لاستقلالها مذكرا  بالدور "المسهل" لبلده في إطار اتفاقيات إيفيان.

كما أكد أن الجزائر و سويسرا سجلتا "تقدما" في العديد من مجالات التعاون لا  سيما على الصعيد الاقتصادي و الثقافي والعلمي معربا عن أمله في أن تتعزز  العلاقات الثنائية أكثر في إطار "ديناميكية تقوم على الاحترام المتبادل و  الصدق و الصداقة" بين البلدين.

و كان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قد استقبل أيضا في وقت سابق من  الاثنين سفير أوكرانيا بالجزائر السيد مكسيم صبح الذي أدى له بدوره  زيارة وداع على إثر انتهاء مهامه أيضا  بالجزائر.

و جرى اللقاء بمقر رئاسة الجمهورية بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد  عبد العزيز خلف.

و في تصريح للصحافة عقب الاستقبال أكد السيد صبح أن لقاءه بالرئيس تبون شكل  فرصة للتطرق إلى "العلاقات التاريخية المميزة" بين البلدين و آفاق تطويرها و  تعميق التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

و من جهة أخرى أشار السفير الأوكراني إلى أنه نقل للرئيس تبون "التحيات  الخالصة" لنظيره الأوكراني فلودومير زيلينسكي.
كما أعرب عن تهانيه للرئيس تبون بمناسبة الذكرى الستين لاستقلال الجزائر ،  مضيفا أنه "تبادل التهاني بمناسبة الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات  الدبلوماسية بين الجزائر  وأوكرانيا".