أبو الغيط: القمة العربية بالجزائر ستكون ناجحة

الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط
21/06/2022 - 20:58

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، أن القمة العربية المزمع تنظيمها في الجزائر يومي الفاتح والثاني نوفمبر 2022  ستكون "قمة ناجحة"، مضيفا أن هناك توافق على غالبية القضايا المطروحة على الساحة العربية.

و صرح السيد ابو الغيط عقب زيارته إلى المركز الدولي للمؤتمرات و فندق شيراتون، أن التحضيرات للقمة تجري بصفة جيدة طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، مما يؤكد أن هذه القمة "ستكون ناجحة بإذن الله"، مشيرا إلى أن هناك "توافقا على غالبية القضايا" المطروحة على الساحة العربية.

و أشار إلى أن هناك اجتماعات وزارية ولقاءات أخرى للتشاور حول مجمل الملفات التي ستطرح على القمة منها لقاء تشاوري قادم في بيروت يوم 2 يوليو.

أما عن لقائه مع الرئيس تبوني اوضح السيد ابو الغيط أن اللقاء كان "لقاء ايجابيا للغاية وكان هناك حديث ثري جدا ونقاش مفيد للغاية".

وفي الأخير أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عن أمله في أن "تكلل جهود الجزائر حكومة وشعبا ورئيسا بالنجاح في تنفيذ هذه المهمة التي هي مهمة حقيقة ليست بغريبة على الدولة الجزائرية التي استضافت من قبل قمم مماثلة".

تجدر الإشارة إلى أن  الأمين العام للجامعة العربية، قام رفقة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة بزيارة لعدد من المنشآت والمرافق التي ستحتضن اشغال القمة.

               

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios