ألعاب وهران 2022/ منافسة كرة الماء: منتخبات سلوفينيا، مونتينيغرو، إسبانيا وإيطاليا يحققون انطلاقة موفقة

منافسة كرة الماء
24/06/2022 - 18:16

شهدت منافسة كرة الماء "واتر بوبو" التي جرت وقائعها هذا الجمعة بمسبح الحديقة العمومية بوهران ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى والثانية في إطار الطبعة الـ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط تألق كل من منتخبات سلوفينيا، مونتينيغرو، إسبانيا وإيطاليا.

وضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية للألعاب المتوسطية فاز المنتخب السلوفيني على نظيره البرتغالي بنتيجة 18-5، بينما سحق منتخب مونتينيغرو نظيره الفرنسي بنتيجة 16-8.

ولحساب المجموعة الأولى، تفوق المنتخب الإسباني على نظيره اليوناني بنتيجة 12-11، بينما تغلب منتخب إيطاليا على منتخب تركيا بنتيجة 13-2.

وتشهد المنافسة التي ستجرى وقائعها بمسبح الحديقة العامة بحي المدينة الجديدة، مشاركة تسعة منتخبات من الحوض المتوسطي، مع تسجيل غياب منتخب الجزائر الذي "يتواجد في فترة إعادة البناء"، حسب توضيحات الاتحادية الجزائرية للسباحة.

وتجري دورة كرة الماء بين 24 و 30 جوان الجاري، بحضور اليونان - تركيا - إيطاليا - إسبانيا، الذين يشكلون المجموعة الأولى، بينما تضم المجموعة الثانية: صربيا - سلوفينيا - فرنسا - مونتنيغرو - البرتغال.
وسيكون المنتخب الصربي، حامل اللقب، المرشح الأبرز للتتويج بلقب دورة الموعد الوهراني، ناهيك عن اليونان (صاحبة الميدالية الفضية) ومونتنيغرو (صاحبة البرونزية).

وستدوم التصفيات إلى غاية يوم الاثنين 27 جوان الجاري، على أن يخصص يومي الثلاثاء والأربعاء (28 و29 من نفس الشهر) لإجراء المباريات الترتيبية (من الخامسة إلى الثامنة) بالإضافة إلى اللقاءين نصف النهائيين، وذلك على مستوى "مسبح الحديقة العامة".

أما يوم الخميس 30 جوان الجاري، فستعلب فيه المباراة من أجل المركز الثالث ثم اللقاء النهائي، وذلك بمسبح المركب الأولمبي.

للإشارة أنه تم إلغاء دورة كرة الماء الخاصة بالسيدات بسب قلة الفرق المسجلة في المنافسة.

تركيبة المجموعتين:
المجموعة الأولى: اليونان - تركيا - إيطاليا - إسبانيا
المجموعة الثانية: صربيا - سلوفينيا - فرنسا - مونتنيغرو - البرتغال

نتائج الجولة الأولى:
المجموعة الثانية:
سلوفينيا – البرتغال 18-5
فرنسا – مونتنيغرو 8-16

المجموعة الأولى:
اليونان - إسبانيا 11-12
تركيا – إيطاليا 2-13

برنامج الجولة الثانية: (السبت 25 جوان)
المجموعة الثانية:
البرتغال - فرنسا (سا 10:00)
صربيا – سلوفينيا (سا 12:00)