محللون للإذاعة: لمشروع الطريق العابر للصحراء أهمية بالغة في تحقيق التكامل الإقتصادي الافريقي

الطريق العابر للصحراء
27/06/2022 - 10:46

تنطلق هذا الإثنين، أشغال الدورة الـ 73 للجنة الربط للطريق العابر للصحراء على مستوى الوزراء بمشاركة وزراء الدول المعنية بهذا الطريق الاستراتيجي، و المتمثلة في تونس و مالي و النيجر و نيجيريا و التشاد و كذا المؤسسات المالية الوطنية و الدولية.

و في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أكد الخبير الاقتصادي  الدكتور أحمد حيدوسي أن مشروع  الطريق العابر للصحراء يكتسي أهمية بالغة بالنظر إلى أهميته الاستراتيجية المشتركة لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة و التكامل الاقتصادي بين الدول الإفريقية باعتباره الشريان الحقيقي بالمنطقة .  

و أبرز المتحدث ذاته، أن المشروع سيسمح  بتعزيز العلاقات الإقتصادية بين الدول الست المعنية،في إطار تفعيل  الوحدة الإفريقية،  كما سيسمح بتكثيف التبادلات البينية بين الدول مما يخلق تكتلا اقتصاديا واعدا بالقارة .     

 

 من جانبه، يرى الخبير و المحلل الإستراتيجي  محمد الشريف ضروي  أن الطريق  العابر للصحراء يدخل ضمن استراتيجية الجزائر للامتداد  في القارة الإفريقية،  وهو مرتبط بمشاريع دولية أخرى على غرار طريق الحرير الذي توليه الجزائر أهمية كبرى.

و أضاف قائلا بأن هذ المشروع يندرج في إطار التعاون الإستراتيجي بين الدول الإفريقية لتعزيز البنية التحتية من جهة و تعميق التعاون الدبلوماسي و السياسي بين دول القارة السمراء.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios