الكاراتي الجزائري يتألق ويبهر في اليوم الأول من ألعاب وهران

وهران 2022
27/06/2022 - 12:23

حققت رياضة الكاراتي الجزائري بداية جد موفقة في اليوم الاول من منافسات العاب البحر المتوسط، التي جرت امس الاحد، من خلال حصدها لخمس ميداليات (4 ذهبيات وواحدة فضية) نصبت بها الجزائر في صدارة الترتيب المؤقت للألعاب.

وكان المعدن النفيس في بداية هذه الالعاب من انجاز كل من سيليا ويكان ولويزة ابوريش وشيماء ميدي وأسامة زياد الذين تألقوا بشكل ملفت أمام منافسين متمرسين وأقوياء.

ففي فئة 50 كلغ، تجاوزت ويكان بسهولة عقبة المصرية ريم سلامة بنتيجة (5-0) وذلك تحت تشجيعات الجمهور الذي كان رائعا في تقديم الدعم والمساندة للعناصر الوطنية.
هذه الميدالية الاولى دفعت بقية العناصر الجزائرية إلى الإصرار على المضي قدما، مثل ما كان الأمر بالنسبة للويزة ابوريش (اقل من 55 كلغ)، التي منحت الجزائر الذهبية الثانية بعد تفوقها على المصرية احلام يوسف بنتيجة (4-1).
وعلى غرار زملتيها، لم تدخر المصارعة الشابة شيماء ميدي(61 كلغ) جهدا لإهداء الجزائري الذهبية الثالثة بعد فوزها على منافستها التونسية وفاء محجوب ب(3-2).

وتأكدت سيطرة العناصر الوطنية بإضافة الميدالية الذهبية الرابعة بفضل المصارع اسامة زايد (اقل من 75 كلغ) بعد منازلة قوية تجاوز فيها عقبة منافسه المصري القوي عبد العزيز عبد الله بنتيجة (5-4).

واكتمل حصاد الكاراتي الجزائري في اليوم الاول بفضية علاء سليمي في(اقل من 60 كلغ) بعد انهزامه في المواجهة النهائية امام التركي اياد صمدان ب(5-0).

وعلى غرار الكاراتي، عرفت منافسات اليوم الأول تألق رياضة المصارعة، بعد تأهل كل من عزارة (87 كلغ) صاحب ذهبية العاب تاراغونا  2018، على حساب التركي علي سينغيز ب(4-0)، مثله مثل زميله اوكالي (77 كلغ ) حامل اللقب الإفريقي الذي تجاوز عقبة الكرواتي ب(12-3) ، فيما تجاوز إسحاق غايو عقبة المصري عمر عبد الرحيم .

وفي رياضة الملاكمة اقتطع الملاكمان يوغرطة آيت بقة (69 كلغ) ويونس نموشي (75 ملغ) تأشيرة التأهل إلى الربع النهائي.

وبالإضافة إلى الرياضات القتالية، شهدت منافسات اليوم الأول الفوز المبهر الذي حققه المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 18 سنة على نظيره الاسباني بنتيجة (1-0)، فيما تعثر منتخب الكرة الطاولة على تركيا ب(3-0) (22-25، 23-25، 23- 25)، مثله مثل فريق السيدات اللائي انهزمن امام التركيات ب(16-25- 4-25، 13-25).

وفي تنس الطاولة، تمكن المنتخب الوطني المشكل من سامي خروف ومهدي بولوسة إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز على ليبيا ب(3-0) والانهزام امام مصر ب(1-3).

ومن المتوقع ان يتدعم رصيد الجزائر بميداليات اخرى في منافسات اليوم الثاني ، اليوم الاثنين من خلال الرياضيين المدرجين في اختصاصات الكراتي والمصارعة الاغريقية الرومانية والبادمنتون.