الألعاب المتوسطية: الجزائرية ايمان خليف تتأهل إلى الدور نصف النهائي في الملاكمة

الملاكمة ايمان خليف
27/06/2022 - 15:39

 

تأهلت الملاكمة الجزائرية ايمان خليف (63 كلغ) ,الى الدور نصف النهائي من دورة الملاكمة لألعاب البحر الابيض المتوسط (وهران 2022) , عقب فوزها على المصرية رحمة محمد بتوقيف من الحكم, في المنازلة التي   جرت اليوم الاثنين بقصر المعارض بحي مدينة جديدة بوهران.

  ولم تجد نائب بطلة العالم (23 سنة), اي صعوبة في تجاوز منافستها المصرية رحمة محمد, بعد ان حسمت المواجهة قبل نهاية الجولة الثالثة, لتقتطع بذلك بكل جدارة تأشيرة المرور الى المربع الذهبي.

  وفي منازلة غير متكافئة, قام الحكم بالاحتساب ثلاث مرات للملاكمة المصرية, قبل ان يقرر في نهاية المطاف توقيف المنازلة قبل نهاية الجولة  الثالثة معلنا بذلك فوز حاملة راية الملاكمة النسوية بالجزائر ايمان خليف.

وفي الدور نصف النهائي , ستواجه ابنة مدينة تيارت, الفرنسية لارشي ثايز  اليك التي تجاوزت من جهتها عقبة البوسنية بوهاتجوك تارا ب(3-0).       ويعرف اليوم الثاني من دورة الملاكمة لألعاب البحر الابيض المتوسط, دخول 

الملاكم محمد ياسين توارق (52 كلغ) الذي سيواجه في الدور ثمن النهائي الصربي  عومر اميتوفيك صاحب برونزية بطولة اوروبا 2022 .

ومن جهته سيواجه الجزائريان الآخران اسامة مرجان (57 كلغ) و عبد الناصر  بن العربي (60 كلغ), على التوالي كل من الايطالي فرانسيسكو لوزيا و التركي  هاكن دوغان , لحساب الدور ثمن النهائي .

من جهته, سيسجل الملاكم الجزائري شعيب بولوذينات, دخوله في المنافسة  بمواجهة التركي اوغور ايديمير , لحساب الدور ربع النهائي .