الوزير الأول يستقبل وزراء الدول الإفريقية المساهمة في الطريق العابر للصحراء

الوزير الأول-الطريق العابر للصحراء
27/06/2022 - 20:53

استقبل الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان  اليوم الاثنين، وفدا وزاريا يضم وزراء من تونس ونيجيريا و النيجر، و الذين  يقومون بزيارة إلى الجزائر في إطار المشاركة في أشغال الدورة ال73 للجنة الربط  للطريق العابر للصحراء.

وجاء في بيان لمصالح الوزير الأول،أن السيد بن عبد الرحمان "استقبل اليوم الاثنين 27 جوان 2022  بقصر الحكومة وفدا وزاريا متكونا من السيدة سارة زعفراني زنزري وزيرة  التجهيز والسكن للجمهورية التونسية والسيد معزو جاج سامبو وزير الأشغال  العمومية والسكن لجمهورية نيجيريا الاتحادية والسيد قادو سابو مختار وزير  التجهيز لجمهورية النيجر الذين يقومون بزيارة إلى بلادنا في إطار المشاركة في  الدورة الثالثة والسبعين (73) للجنة الربط للطريق العابر للصحراء".

 

📌استقبل الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان - Aïmene Benabderrahmane، اليوم بقصر الحكومة، وفداً وزارياً متكونا من السيدة سارة زعفراني زنزري، وزيرة التجهيز والسكن للجمهورية التونسية ‏🇹🇳 ، والسيد معزو جاجي سامبو، وزير الأشغال العمومية والسكن لجمهورية نيجيريا 🇳🇬 الاتحادية، والسيد قادو سابو مختار، وزير التجهيز لجمهورية النيجر 🇳🇪 ، الذين يقومون بزيارة إلى بلادنا في إطار المشاركة في الدورة الثالثة والسبعين (73) للجنة الربط للطريق العابر للصحراء. 📌اللقاء شكل فرصة لاستعراض مدى التقدم في تجسيد الطريق العابر للصحراء وأبعاده الاستراتيجية، وكذا آفاق تطويره من أجل التحول به إلى رواق اقتصادي وفق منظور اندماجي تنموي، وبأساليب تسيير حديثة، للتمكن من الاستغلال الأمثل لهذه البنية التحتية، لاسيما على صعيد تطوير التجارة البينية وتسريع وتيرة الاندماج الإقليمي والقاري. 📌اللقاء مكّن أيضا من تثمين مخرجات الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في لجنة الربط للطريق العابر للصحراء، مع التأكيد على الإرادة المشتركة لتنفيذها في إطار مقاربة تشاركية جامعة لجميع الفاعلين الاقتصاديين، بما في ذلك القطاع الخاص، خدمة للتنمية والاندماج الاقتصاديين إقليمياً وقارياً. 📌جرى اللقاء بحضور وزير الأشغال العمومية، السيد كمال ناصري.

Posted by ‎مصالح الوزير الأول-الجزائر‎ on Monday, June 27, 2022

و قد شكل اللقاء فرصة "لاستعراض مدى التقدم في تجسيد الطريق العابر للصحراء  وأبعاده الإستراتيجية وكذا آفاق تطويره من أجل التحول به إلى رواق اقتصادي  وفق منظور اندماجي تنموي وبأساليب تسيير حديثة للتمكن من الاستغلال الأمثل  لهذه البنية التحتية لاسيما على صعيد تطوير التجارة البينية وتسريع وتيرة  الاندماج الإقليمي والقاري".

كما مكن اللقاء، الذي جرى بحضور وزير الأشغال العمومية كمال ناصري، من  "تثمين مخرجات الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في لجنة الربط للطريق العابر  للصحراء مع التأكيد على الإرادة المشتركة لتنفيذها في إطار مقاربة تشاركية  جامعة لجميع الفاعلين الاقتصاديين بما في ذلك القطاع الخاص خدمة للتنمية  والاندماج الاقتصاديين إقليمياً وقاريا"، حسب البيان.