الألعاب المتوسطية: الملاكم الجزائري حومري يفوز على المغربي أصاغير و يتأهل للدور نصف النهائي

ملاكمة
28/06/2022 - 20:20

تأهل الملاكم الجزائري محمد حومري (وزن 81 كلغ) إلى الدور نصف النهائي من دورة الملاكمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط (وهران 2022), بعد  تغلبه على الملاكم المغربي محمد أصاغير (3-0) اليوم الثلاثاء بقصر المعارض بحي المدينة الجديدة بوهران.

 ولم يترك ابن مدينة بشار أي فرصة لمنافسه الذي شارك في أولمبياد-2020  (المؤجلة لعام 2021) بطوكيو وذلك أمام تشجيعات الجمهور الغفير الحاضر بالقاعة.

و صرح حومري --لواج قائلا:" لقد اندهشت لهذا الجمهور الغفير الذي جاء لتشجيع الملاكمين الجزائريين. إنه فخر لي أن أمثل مثل هذا الجمهور. أتمنى المواصلة على نفس المنوال لافتكاك الميدالية الذهبية".

 في الدور نصف النهائي المقرر يوم الخميس, سيكون حومري في مواجهة مارسيتش بيتار من مونتينيغرو المتأهل على حساب المصري عبد الجواد عربي.

وفي وقت سابق من اليوم تأهلت الملاكمتان الجزائريتان رومايسة بوعلام (أقل من 48 كلغ)  و فاطمة الزهراء حجالة (أقل من 54 كلغ) إلى الدور نصف النهائي أمام على التوالي المصرية يوسف سالم بتوقيف من الحكم قبل نهاية الجولة الثانية و المغربية وداد برطال (3-0).

 في الدور المقبل, ستكون حجالة في مواجهة بوجانا  قوجقوفيتش من  مونتينيغرو ,بطلة أوروبا لصنف أقل من 22 سنة, و التي تأهلت على حساب الكرواتية كاسيتش نيكولينا.

و صرحت حجالة  :" كنت أرغب في الفوز بأول منازلة للربع النهائي أمام ملاكمة مغربية شكلت لي عدة صعوبات خلال الجولتين الأوليين. و بفضل الجمهور الحاضر بقوة في القاعة, تمكنت من الفوز بالمنازلة".

 في الدورة المتوسطية للملاكمة النسوية, ضمنت الجزائر على الأقل خمس ميداليات برونزية بفضل: رومايسة بوعلام (- 48 كلغ), فاطمة الزهراء حجالة (-54 كلغ), حجيلة خليف (- 60 كلغ), إيمان خليف (- 63 كلغ) و إشراق شايب (- 66 كلغ).

في المقابل, لم يكن للملاكمة فتيحة منصوري نفس الحظ, بعد خروجها من المنافسة في وزن (أقل من 50 كلغ), أمام التركية ساكيروغلو  بوز ناس (2-1), وهي حاملة اللقب العالمي-2022 بإسطنبول (تركيا).

ويتواصل اليوم الثالث من دورة الملاكمة لألعاب البحر الابيض المتوسط,  بدخول محمد سعيد حماني (- 61 كلغ) الذي سينافس المصري علاء الدين غوسون.

 في موعد وهران, المتوسطي, تشارك الجزائر بتعداد يضم 15 ملاكما (9 لدى الرجال و 6 لدى السيدات) تحت إشراف المدربين ابراهيم بجاوي و كنزي عبد الغني.