لعمامرة يجدد التزام الجزائر ووقوفها بثبات و إخلاص إلى جانب ليبيا

رمطان لعمامرة
13/11/2021 - 17:09

جدد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، خلال لقائه أمس الجمعة بالعاصمة باريس، وزيرة خارجية دولة ليبيا نجلاء المنقوش، التزام الجزائر ووقوفها بثبات و إخلاص إلى جانب ليبيا حتى يستتب الأمن والاستقرار و يلتئم شمل الليبيين.

وقال لعمامرة في تغريدة بحسابه على تويتر: "سعدت بتجدد اللقاء مع الأخت نجلاء المنقوش، وزيرة خارجية دولة ليبيا, على هامش مؤتمر باريس، حيث أكدت لها التزام الجزائر ووقوفها بثبات و إخلاص إلى جانب ليبيا حتى يستتب الأمن والاستقرار ويلتئم شمل الأشقاء الليبيين".

وشارك رئيس الدبلوماسية الجزائرية أمس الجمعة في مؤتمر باريس حول ليبيا، ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، و ألقى كلمة بالنيابة عنه،جدد فيها دعوة الجزائر لجميع الاطراف الخارجية لاحترام سيادة ليبيا ووحدة أراضيها و استقلالية قرارها.

كما أدان "بقوة تواصل التدخلات الاجنبية عبر جميع أشكالها في الشؤون الداخلية لهذا البلد الشقيق وتورط عدد من الاطراف الخارجية في خرق حظر توريد الاسلحة رغم التزامها بمخرجات مؤتمري برلين وقرارات مجلس الامن ذات الصلة".

 لعمامرة يعقد جلسات عمل ولقاءات مع عدد من ممثلي الدول

كما عقد رمطان لعمامرة، جلسات عمل ولقاءات مع عدد من ممثلي الدولة، لترسيخ الالتزام المشترك بمرافقة ومساعدة الليبيين نحو استعادة الاستقرار وبعث التنمية بالبلاد.

وكتب لعمامرة في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" : "جلسات عمل ولقاءات مع عدد من الزملاء ممثلي الدول الشقيقة والصديقة على هامش مؤتمر باريس حول ليبيا، لترسيخ التزامنا المشترك بمرافقة ومساعدة الأشقاء الليبيين نحو استعادة الاستقرار وبعث التنمية و استرجاع ليبيا لمكانتها الطبيعية على الصعيدين القاري والدولي".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios