الجزائر تستقبل ضيوفها من الرؤساء للمشاركة في الاحتفالات المخلدة لستينية الاستقلال

مقام
04/07/2022 - 17:47

حلّ رؤساء دول، اليوم، بالجزائر العاصمة ، للمشاركة في الاحتفالات المخلدة لستينية الاستقلال المقررة هذا الثلاثاء الخامس من يوليو

واستقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، رئيس جمهورية تونس الشقيقة، السيد قيس سعيد، الذي حل بعد ظهر اليوم الاثنين بالجزائر للمشاركة في الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية.

وقد خص الرئيس تبون نظيره التونسي باستقبال رسمي بأرضية مطار هواري بومدين الدولي.

كما حلت رئيسة جمهورية إثيوبيا، السيدة ساهلي وورك زودي، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، للمشاركة في الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية.

وكان في استقبال رئيسة إثيوبيا بالقاعة الشرفية لمطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، ووزيرة البيئة، السيدة سامية موالفي.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد وصل في وقت سابق من اليوم إلى الجزائر، للمشاركة في الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية.

وكان في استقبال رئيس دولة فلسطين الشقيقة، السيد محمود عباس بالقاعة الشرفية لمطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، ووزير العدل حافظ الاختام، السيد عبد الرشيد طبي.

كما حل رئيس جمهورية النيجر, السيد محمد بازوم, بعد ظهر اليوم الاثنين بالجزائر للمشاركة في الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية.
وكان في استقبال رئيس النيجر بأرضية مطار هواري بومدين الدولي, الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد رمطان لعمامرة  و وزير الاتصال, السيد محمد بوسليماني.

كما حل أيضا  رئيس جمهورية الكونغو, السيد دونيس ساسو نغيسو, بعد ظهر اليوم الاثنين بالجزائر للمشاركة في الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية.

وكان في استقبال الرئيس الكونغولي بأرضية مطار هواري بومدين الدولي, الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد رمطان لعمامرة, ووزير الطاقة والمناجم, السيد محمد عرقاب.