قنصلية الجزائر بمونبلييه ..افتتاح "معرض باية واكسوح للرسم"

whatsapp_image_2022-07-05_at_09.38.53.jpeg
06/07/2022 - 14:10

في إطار الاحتفال بالذكرى الستين لاستقلال الجزائر، نظمت قنصلية الجزائر في مونبلييه يوم 28 جوان من العام الجاري، افتتاح "معرض باية وأكسوح للرسم"، وهو معرض غير مسبوق للوحات حقيقية لاثنين من كبار اساتذة وشخصيات الفن الحديث والرسم الجزائري. 

وشهد المعرض اهتماما كبيرا من جمهور خبير وعلى اطلاع اتيحت له الفرصة، على مدى عدة أيام، لاكتشاف واجهة أخرى لجمال بلدنا الكبير. 

وشارك في هذا الافتتاح العشرات من المواطنين ورؤساء الجمعيات والطلبة والكفاءات الوطنية. كما شهد الافتتاح، الذي نظم تحت إشراف محافظ المعرض، السيد رشيد نازف، مشاركة العديد من الشخصيات العامة والسياسيين والمنتخبين. 

وانضم إلى السيد القنصل، شوقي شمام، الذي ألقى خطابا بالمناسبة، كبار المسؤولين وممثلي منطقة أوكسيتاني(Occitanie)، ومقاطعة هيرو(Hérault)، ومدينة مونبلييه لإلقاء خطابات تقدير على شرف بلادنا والاحتفال باستقلالها، والتعبير عن تطلعهم لتعاون أفضل بين البلدين.

وذكّر شوقي شمام، قنصل الجزائر في خطابه بأهمية الحدث وعبر عن شعوره بالفخر كونه حظي بشرف الاحتفال به في حضور أعضاء الجالية الوطنية بالخارج وكذلك أصدقاء الجزائر.  واستذكر في هذا الصدد مبادئ ثورتنا المجيدة التي مكنت شعبنا من انتزاع حريته واستقلاله بعد سنوات عديدة من النضال والتضحيات المتعددة. 

كما تم وضع دفتر ذهبي تحت تصرف الجمهور لتسجيل كلمة بمناسبة الاحتفال وافتتاح المعرض.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios