كأس إفريقيا للأمم لكرة اليد 2022: السباعي الجزائري يستهل مغامرته بمواجهة منتخب غينيا

كرة اليد
12/07/2022 - 10:26

يستهل المنتخب الوطني رجال لكرة اليد، هذا الثلاثاء مغامرته القارية في النسخة الخامسة والعشرين لبطولة إفريقيا للأمم في كرة اليد 2022 التي تحتضنها مصر من 11 إلى 18 جويلية الجاري، بمشاركة 13 بلدا بمواجهة منتخب غينيا بداية من الساعة 16:30 بتوقيت الجزائر بعد أن كان مقررا اللعب يوم الاثنين أمام كينيا المنسحب رسميا من الدورة.

ويشارك "الخضر" في هذه المنافسة بهدف رد الاعتبار لنفسه بعد إخفاقه في دورة العاب البحر الأبيض المتوسط بوهران.

ويطمح السباعي الجزائري الذي عاد للنشاط بعد عامين من سبات مفروض بسبب جائحة فيروس كورونا، للظهور بوجه مشرف في القاهرة، ومحو أثار مشاركته الهزيلة في الألعاب المتوسطية باحتلاله المركز السادس في الترتيب النهائي.

وفي مصر ستكون مهمة أبناء المدرب الوطني، واللاعب الدولي السابق، رابح غربي الذي عوض الفرنسي آلان بورت، التأهل لمونديال 2023، واحتلال على الأقل المركز الثالث المحقق في دورة كان 2020 بتونس.
 
وكان زملاء مصطفى حاج الصادق قد فشلوا في بلوغ المربع الذهبي في دورة البحر المتوسط بعد الهزيمة الثقيلة أمام إسبانيا (19-31)، وذلك بعد تحقيقه لفوزين أمام تركيا (32-27) واليونان (35-25)، وتعادل مع مقدونيا الشمالية (24-24).

ومن المنتظر أن يتأهل السباعي الجزائري المتواجد ضمن المجموعة الثانية رفقة الغابون وغينيا، للدور ربع النهائي في المركز الاول لتفادي منافس قوي في الدور المقبل.

وستبدأ الأمور الجدية بالنسبة لرفاق الحارس خليفة غضبان، في الدور ربع النهائي حيث سيلعبون ضد منتخب من المجموعة الأولى التي تضم مصر (البلد المنظم)، والكاميرون والمغرب.

وفي حال بلوغ المربع الذهبي، سيكون السباعي الجزائري في مهمة رفع التحدي على غرار الدورات السابقة أمام مصر أو تونس المرشحتين بقوة لتنشيط المباراة النهائية للنسخة الـ 25.

وفيما يلي تركيبة المجموعات الخاصة بنهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة اليد 2022 رجال، المقررة من 11 إلى 18 جويلية بمصر:

المجموعة الأولى: مصر (البلد المنظم)، المغرب، الكاميرون
المجموعة الثانية: الجزائر، الغابون، غينيا.
المجموعة الثالثة: تونس، الرأس الأخضر ونيجيريا
المجموعة الرابعة: انغولا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، السنغال وزامبيا