وفاة الرئيس الأنغولي السابق دوس سانتوس: قوجيل يوقع على سجل التعازي

قوجيل معزّيا السفير الأنغولي
12/07/2022 - 18:48

وقّع رئيس مجلس الأمة, صالح قوجيل, نيابة عن رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, هذا الثلاثاء بمقر سفارة أنغولا بالجزائر, على سجل التعازي اثر وفاة الرئيس الأنغولي السابق, خوسيه إدواردو دوس سانتوس.

كتب قوجيل في سجل التعازي: "تلقيت, ببالغ الحزن والأسى, نبأ وفاة الرئيس السابق, السيد خوسيه إدواردو دوس سانتوس, بعد حياة حافلة بالعطاء والتضحية في خدمة المصالح العليا للشعب الأنغولي الشقيق".

وأمام هذه الفاجعة الأليمة -استطرد قوجيل- "أتقدم إليكم, نيابة عن السيد رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, وباسم الجزائر حكومة وشعبا وأصالة عن نفسي, بأحر التعازي القلبية وأصدق عبارات المواساة والتآزر, كما أشاطر عائلة الفقيد وكافة ذويه ومحبيه مصابهم وكلي أمل أن يجدوا في هذا العزاء الأخوي الصادق، ما يعزّز صبرهم وإيمانهم ويقوي عزيمتهم على تجاوز ما ألم بهم من كرب".

وأضاف قوجيل قائلاً: "وإني لأستحضر في هذه المناسبة الأليمة مناقب الفقيد وخصاله النبيلة وعظيم إسهاماته في بناء جمهورية أنغولا الشقيقة", مشيرا إلى أنه "برحيل السيد خوسي إدواردو دوس سانتوس, تفقد الجزائر صديقا عزيزا نذر حياته للدفاع عن القضايا العادلة والمصالح العليا للقارة الإفريقية في التحرر والسلم والتنمية".

وخلص رئيس مجلس الأمة إلى القول: "وبهذه المناسبة الأليمة, تجدد الجزائر تضامنها مع أنغولا, معربة عن قناعتها بأنّ الشعب الأنغولي الصديق سيتجاوز محنة فقدان أحد أبنائه البررة بكثير من الصبر واليقين والشجاعة".