سونلغاز لن تقطع الكهرباء على مقرات البلديات المتخلفة عن دفع ديونها

سونلغاز لن تقطع الكهرباء على مقرات البلديات المتخلفة عن دفع ديونها

سونلغاز
20/07/2022 - 15:16

أعلن الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز مراد عجال، هذا الأربعاء، عن إصداره تعليمة تمنع قطع الطاقة الكهربائية على مقرات جميع بلديات الوطن المتخلفة عن دفع الديون المترتبة عنها جراء استهلاكها لهذه الطاقة.

على هامش ترأسه لاجتماع رفقة والي ولاية البليدة، كمال نويصر، للوقوف على واقع القطاع بمدينة الورود,  أوضح عجال أنه تقرر ابتداء من اليوم عدم قطع الطاقة الكهربائية على جميع مقرات البلديات عبر كل الولايات, المتخلفة عن دفع فواتيرها.

وأضاف المسؤول ذاته أنّ هذا الإجراء "الاستثنائي" يرمي لتفادي عرقلة مصالح المواطنين وتحسين الخدمة العمومية المقدمة لأن "مصلحة المواطن تتصدر أولويات المجمع".

وأشار إلى أن مجمع سونلغاز يعمل على تحصيل الديون المترتبة على هذه الهيئات العمومية بـ "طريقة حضارية" من خلال إقرار "تسهيلات" تتيح لها دفع ديونها بكل أريحية على غرار إمكانية دفعها بالتقسيط بناء على اتفاقيات تبرم بين الطرفين.

وفي الشق التنموي, أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز أنّ ولاية البليدة تسجل "اكتفاء" في تغطية احتياجاتها من الطاقة الكهربائية بفضل المشاريع الاستثمارية العديدة التي استفادت منها مشيرا إلى أنها تستهلك حاليا 60 بالمائة فقط من حجم إنتاجها الإجمالي من الطاقة الكهربائية.

وقال إنّ عجال إنّ ولاية البليدة ستستفيد "قريباً" من مشاريع "جد هامة" ستساهم في رفع حجم الإنتاج من الطاقة الكهربائية و المتمثلة في ثلاثة محطات نقل ومحول ضخم ستموّن مستقبلاً عقب دخولها حيز الخدمة الولاية التي تشهد توسع عمراني جراء استحداث أقطاب سكنية جديدة بالإضافة إلى عدد من الولايات المجاورة.

وفي هذا الصدد, أشاد عجال باستكمال انجاز جميع المشاريع التنموية المتعلقة بربط كل من المناطق النائية والمستثمرات الفلاحية و مناطق النشاطات بالولاية بالطاقة الكهربائية و كذا الغازية في آجال قصيرة ما ساهم في تحسين الخدمة العمومية المقدمة للمواطن بالإضافة إلى المساهمة في رفع حجم الإنتاجين الفلاحي والصناعي.

اللقاء المندرج في إطار سلسلة الزيارات التي قام بها هذا المسؤول لعدد من الولايات, شكّل فرصة للاستماع لانشغالات مديري الهيئات التنفيذية المتعلقة بالمشاكل التي تعيق تقدم المشاريع التابعة لقطاعهم.