توقيف 30 تاجر مخدرات وإحباط إدخال أزيد من 66 كيلوغراماً من الكيف المغربي

الحصيلة العملياتية
27/07/2022 - 18:11

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، عن توقيف 30 تاجر مخدرات وإحباط إدخال أزيد من 66 كيلوغراماً من الكيف المغربي، في عمليات متفرقة لمفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي  بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمني في الفترة ما بين 20 و 26 جويلية الجاري.

جاء في الحصيلة العملياتية الصادرة عن وزارة الدفاع الوطني، أنّه في إطار عمليات محاربة الجريمة المنظمة و"مواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا"، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمني بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة "06 تجار مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر بـ(63) كيلوغراماً من الكيف المعالج، فيما تم توقيف (24) تاجر مخدرات آخرين، وضبط 3.4 كيلوغرامات من المادة نفسها، بالإضافة إلى 376627 قرصاً مهلوساً خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية".

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام وجانت، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 84 شخصاً وضبطت 12 مركبة و59 مولّداً كهربائياً و53 مطرقة ضغط وجهاز كشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب".

وبحسب الحصيلة ذاتها, جرى توقيف 05 أشخاص وضبط 05 بنادق صيد و235 طلقة و5.37 أطنان من مادة التبغ وكميات ضخمة من المواد الغذائية الموجهة للتهريب تقدر بـ 190.5 طناً وهذا بكل من تمنراست وإن قزام وأدرار وباتنة وبسكرة وورقلة.

وأحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات معتبرة من الوقود تقدر بـ79711 لتراً بكل من برج باجي مختار وتمنراست وأدرار وتبسة والطارف وسوق أهراس", كما أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 370 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع فيما تم توقيف 117 مهاجراً غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني".

ويأتي تنفيذ هذه العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية, تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني, في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios