شرفي: التحضيرات للانتخابات المحلية الجزئية تشهد حيوية أكبر

محمد شرفي
27/07/2022 - 19:32

أكّد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, محمد شرفي، اليوم الأربعاء، أنّ التحضيرات للانتخابات المحلية الجزئية لستة مجالس شعبية بلدية بولايتي تيزي وزو وبجاية والمقرر إجراؤها في 15 أكتوبر القادم، تشهد "حيوية أكبر".

في تصريح صحفي على هامش تنصيبه لمندوب السلطة بولاية البويرة, أوضح شرفي أنه سجل "مع المكلفين بالتحضيرات للمحليات الجزئية, من قضاة وأعضاء اللجنة المكلفة بمراجعة القوائم الانتخابية", سواء في شق مراجعة القوائم الانتخابية أو في شق سحب استمارات الترشيحات "حيوية أكثر" مقارنة بتحضيرات الانتخابات المحلية السابقة.

في هذا الشأن، قال: "بدأ مترشحون في سحب الاستمارات منذ اليوم الأول من انطلاق العملية, وذلك بنسبة محترمة من الأحزاب والأحرار في كل البلديات المعنية بالانتخابات المحلية الجزئية", معتبراً ذلك "بادرة خير".

وأضاف أن هناك بوادر عن المشاركة في الانتخابات و كذا التنافس في الاقتراع أكثر مما كان عليه في اقتراع 27 نوفمبر الماضي, "وسيتأكد ذلك يوم وضع ملفات الترشح".

وأكد شرفي تجند السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وفق ما يمليه الدستور و القانون لضمان إجراء انتخابات "حرة و نزيهة في ظل الشفافية والمساواة", مضيفا أن تنصيب مندوب محلي جديد في البويرة "جزء من تعبئة الطاقات البشرية الجديدة في البلاد لتحقيق هذا المسعى".

يُشار إلى أنّ المجالس الشعبية البلدية المعنية بالانتخابات الجزئية التي ستجرى في 15 أكتوبر القادم، تعني بلديات:  فرعون، مسيسنة، أقبو، توجة بولاية بجاية، إضافة إلى بلديتي آيت محمود وآيت بومهدي بولاية تيزي وزو.