توافق جزائري تونسي على تنسيق الجهود الجمركية المشتركة

الجمارك الجزائرية والتونسية
28/07/2022 - 15:07

عقدت اللجنة الفنية الجمركية المشتركة التونسية-الجزائرية، اليوم الخميس، اجتماعاً بتونس العاصمة أيام 26 و27 و28 جويلية الجاري.

أفاد بيان المديرية العامة للجمارك، أنّ الاجتماع الذي جرت أشغاله على مستوى مقر الإدارة العامة للجمارك التونسية, ترأسه كل من المدير العام للجمارك الجزائرية, نور الدين خالدي, والمديرة العامة للجمارك التونسية, نجاة الجوادي, بحضور سفير الجزائر بتونس والإطارات الجمركية المركزية من الطرفين.

وتناول جدول أعمال اللجنة مختلف المحاور ذات الاهتمام المشترك بين الجهازين الجمركيين للدولتين المتجاورتين, والرامية إلى بحث مجالات التعاون والتنسيق من أجل تسهيل وسلاسة الحركة الحدودية للمسافرين والبضائع, مكافحة التهريب, وتكريس مبدأ التعاون في مجال التكوين والتدريب الجمركيين, عملا بأحكام اتفاقية التعاون الإداري المتبادل بين البلدين المبرمة بتونس بتاريخ 9 جانفي 1981.

وخلال هذا اللقاء, أكّد الطرفان على ضرورة تنسيق الجهود المشتركة الكفيلة بتعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين في المجال الجمركي, باعتبار المهام المحورية المنوطة بجهاز الجمارك كأداة فعالة في مجال حماية الاقتصاد الوطني, والمساهمة في ترقيته عبر مختلف التسهيلات الجمركية الرامية إلى ترقية الاقتصاد والاستثمار المنتج.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios