محمد بغالي: الإذاعة الوطنية ستبرز إسهامات الجيش الوطني الشعبي

dz-radio-façade-1
03/08/2022 - 14:02

نوّه المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي، اليوم الأربعاء، أنّ الإذاعة الوطنية ستبرز هذا الخميس إسهامات الجيش الوطني الشعبي على 3 أصعدة، تزامناً مع إحياء الجزائر، اليوم الوطني للجيش الوطني الشعبي، المصادف للرابع أوت من كل سنة، عرفاناً بالدور المحوري للمؤسسة العسكرية في مسيرة بناء الوطن والحفاظ على الوحدة الوطنية والدفاع عن السيادة الوطنية.

في تصريحات صحفية، قال محمد بغالي: "سنبرز من خلال هذا البرنامج ما ساهم به الجيش الوطني الشعبي عندما كان جيشا للتحرير الوطني من استرجاع للسيادة الوطنية ثم مساهمته الكبيرة جدا في البناء الوطني ".

وتابع المدير العام للإذاعة الجزائرية: "المؤسسة ستكون في الموعد من خلال برنامج خاص عبر كل قنواتها الوطنية والموضوعاتية والجهوية".

المدير العام للإذاعة الجزائرية  محمد بغالي

و أضاف محمد بغالي "البرنامج سيعتمد على عدة محاور ولعلّ من أهمها الجيش الوطني الجزائري من التحرير إلى بناء الدولة الجزائرية الحديثة ، والأدوار الريادية للجيش الوطني الشعبي في البناء الوطني و مرافقة المجتمع ، استعراض المساهمات القوية و المشرقة للجيش الوطني الشعبي في العمليات التنموية الكبرى، كلنا يتذكر مشروع السد الأخضر،  استصلاح الأراضي ، فك العزلة ، شق الطرقات ، إنجاز السدود ، مشاريع البناء و مختلف الإنجازات التنموية الكبرى".

وتابع بغالي " الجيش الوطني من الشعب وفي خدمة الشعب استعراض لأدواره الاجتماعية في محو الأمية الخدمات الصحية و الوقائية خاصة في أقصى الجنوب الجزائري و في كل مناطق الوطن ".