ميلة: إخماد حريق مينار زارزة كليا بدعم مروحيات الجيش الوطني الشعبي

حريق ميلة
08/08/2022 - 11:53

تمكنت وحدات الحماية المدنية، صبيحة اليوم، مدعومة بمروحيات الجيش الوطني الشعبي من إخماد حريق مهول نشب منتصف نهار الأحد بمشتة "تامولة" بمينار زارزة بولاية ميلة.

وأوضح السعدي بولعراس، المكلف بالإعلام، في محافظة الغابات بميلة لدى نزوله ضيفا على برنامج "توازن" بإذاعة ميلة، بأن الحريق الذي دامت عملية إخماده قرابة 18 ساعة من الزمن، "أتلف كحصيلة أولية حوالي 6.500 شجرة زيتون منتجة و1.500 شجرة مثمرة أخرى على مساحة تقارب 150 هكتارا من الأراضي الموزعة عبر قرى الزاوية وأمزل السفلى وقاع الكاف ببلدية مينار زارزة".

السعدي بولعراس، المكلف بالإعلام، في محافظة الغابات بميلة

وأفاد المصدر ذاته بأن هذا الحريق "المهول" امتد إلى غاية حدود بلدية الرواشد وتحديدا منطقة المداودية حيث أن صعوبة تضاريس المنطقة إلى جانب الرياح أعاقت جهود التحكم في الحريق وسهلا انتشاره.

من جهته، أكد الملازم فارس حميمد، ممثل مديرية الحماية المدنية لولاية ميلة، في نفس البرنامج أنه "تم إخماد الحريق بعدما تم تسخير أكثر من 30 آلية تدخل 130 عونا من بينهم عناصر الرتل المتحرك لولاية قسنطينة الذي دعم وحدات الحماية والمدنية لولاية ميلة في هذه العملية إلى جانب تدخل مروحيتين تابعتين للجيش الوطني الشعبي".

كما طمأن بان الحريق لم يخلف خسائر بشرية رغم وصول السنة اللهب إلى بعض المنازل، مشيرا إلى تسجيل إصابة أربعة مواطنين بحروق طفيفة واختناقات تم على إثر ذلك إسعافهم والتكفل بهم على الفور.

وأكد المتحدث أن عناصر الحماية المدنية متواجدون حاليا بمكان الحريق لحراسته والتأكد من عدم وجود بؤر أخرى للنيران.


العقيد عبد العزيز  ملبوس مدير الحماية المدنية لولاية ميلة