وزارة الشباب والرياضة تطلق قافلة وطنية لإنتقاء المواهب الشابة عبر كافة بلديات الوطن

وزارة الشباب والرياضة
09/08/2022 - 13:36

تطلق وزارة الشباب والرياضة بداية من  هذا  الاربعاء قافلة وطنية للبحث عن المواهب الرياضية الشابة عبر كامل بلديات  الوطن 1541 من أجل اختيار الأفضل منها وتقديمها للاتحاديات الرياضية  الوطنية لتعزيز المنتخبات الوطنية حسبما أفاد به بيان لوزارة الوصية هذا  الثلاثاء.

وأوضح بيان الوزارة أن هذه العملية التي تستمر إلى غاية الـ26 أكتوبر المقبل ستخص الفئة العمرية بين 10 و 17 سنة ذكورا وإناثا من المتمدرسين وغير  المتمدرسين و المهيكلين وغير المهيكلين في الجمعيات والنوادي الرياضية.

وأضاف البيان أنّ التنافس من أجل الانتقاء سيكون في مجموعة من الرياضات  الفردية والجماعية (كرة القدم. كرة السلة. الكرة الطائرة. السباحة. الجيدو.  المصارعة. الملاكمة) إضافة إلى العاب القوى الخاصة بفئة الأطفال منها العدو  والرمي والقفز تحت إشراف خبراء و تقنيين في كل التخصصات المعنية مع منح فئة  ذوي الهمم كذلك الفرصة الكاملة لإبراز مواهبهم وقدراتهم.

وتتم عملية الانتقاء محليا (بلدية. دائرة. ولاية) ثم جهويا حسب تقسيم جغرافي  معد مسبقا حسب الوزارة التي أوضحت "أن الانتقاء النهائي للمواهب الرياضية 

الشابة سيتم من خلال تجمع وطني يحضره كل الفاعلين و الشركاء في هذا الحقل الرياضي".

وخلصت الوزارة الوصية إلى التأكيد أنّ هذه العملية التي تندرج في إطار تجسيد  مخطط عمل الحكومة المتعلق بالبحث عن المواهب الشابة من شأنه أن يعزز و يدعم  المنتخبات الوطنية في مختلف الاختصاصات برياضيين موهوبين سيكون بوسعهم حمل  راية الرياضة الوطنية في المحافل الدولية المقبلة.