سونلغاز: إطلاق قافلة وطنية للتحسيس حول ترشيد إستهلاك الطاقة 

سونلغاز
18/08/2022 - 13:09

أطلقت شركة توزيع الكهرباء والغاز سونلغاز على  مستوى ناحية توزيع الجزائر قافلة وطنية للتحسيس حول ترشيد استهلاك الطاقة, حسبما أفاد به هذا  الخميس بيان للمؤسسة العمومية.

وانطلقت هذه الحملة التحسيسية أمس الأربعاء على مستوى منتزه الصابلات, حيث ستجوب الجزائر العاصمة ببلدياتها الـ57 لتقديم الإرشادات والنصائح الضرورية لكيفية ترشيد استعمال الطاقة للتمتع بأقصى حد من الرفاهية بأدنى حد من التكلفة, يضيف المصدر نفسه.  

وتضم هذه القافلة المكلفين بالاتصال ومهندسي الوقاية والامن و كذلك مختصين في مجال الكهرباء التابعين للمديريات السته لناحية توزيع الجزائر, بلوزداد, بولوغين, جسر قسنطينة, الدار البيضاء, الحراش و سيدي عبد الله. 

وفي هذا الإطار, أوضحت سونلغاز أنه "في ظل الطلب المتزايد و المتنامي على الطاقة نتيجة المتغيرات الاقتصادية-الاجتماعية و كذلك السكانية التي يشهدها الوطن بصفة عامة والعاصمة بصفة خاصة بات من الضروري أن نشير الى دور المجتمع, أفرادا, أسرا وشركات ومؤسسات, في المحافظة عل هذه الطاقة وترشيد استهلاكها بما يضمن لها الاستمرارية و خاصة الديمومة للأجيال القادمة".

وهذا ما يستدعي "مباشرة هذا النوع من الحملات وتكثيفها قصد توعية وتعزيز ثقافة الاستهلاك الرشيد للطاقة, حسب البيان الذي أضاف: "نعلق آمالا كبيرة في نجاح هذه الحملة بتضافر جهود الجميع, سونلغاز الإعلام والمواطن, حفاظا على الطاقة والبيئة".