حرائق الغابات ... الرئيس تبون يتلقى التعازي من الملوك والرؤساء

dz-tebboune-03
18/08/2022 - 13:30

على إثر حرائق الغابات التي شهدتها ولايات شرق البلاد وخلفت 37 قتيلا وأكثر من 180 مُصابا، تلقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون التعازي من طرف نظرائه من رؤساء وملوك.

وفي هذا الصدد تلقى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، هذا الخميس، مكالمة هاتفية من قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، قدّم له فيها خالص التعازي في ضحايا الحرائق التي شهدتها بعض ولايات الوطن، معربا عن تضامنه ومؤازرته ووقوف الشقيقة تونس إلى جانب الجزائر في هذه الظروف، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: "تلقى اليوم، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية من أخيه قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، قدم له فيها باسمه الشخصي، وباسم الشعب التونسي الشقيق، خالص التعازي في ضحايا الحرائق التي شهدتها بعض ولايات الوطن، معربا عن تضامنه ومؤازرته ووقوف الشقيقة تونس إلى جانب الجزائر في هذه الظروف واستعداد بلاده لمد يد العون إلى الجزائر".

وبدوره "شكر رئيس الجمهورية أخاه الرئيس قيس سعيد، ومن خلاله الشعب التونسي الشقيق، على صدق مشاعر التضامن والأخوة، مثمنا عاليا عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين".

رئيس دولة فلسطين يعزي الجزائر

وتلقى رئيس الجمهورية الخميس، برقية تعازي من نظيره الفلسطيني، محمود عباس، في ضحايا الحرائق التي تشهدها بعض ولايات الوطن.

وجاء في البرقية:"عزى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، عبد المجيد تبون، في ضحايا الحرائق، التي تجتاح عددا من الولايات الشمالية الشرقية".

وقال الرئيس عباس: "نتابع بقلق وأسف بالغين، أنباء اندلاع حرائق تجتاح عددا من الولايات الشمالية الشرقية في الجزائر الشقيقة، تسببت بوفاة وإصابة العشرات من أبناء الجزائر العزيز، وإتلاف مئات الهكتارات من الثروة الغابية والأحراش".

وأعرب رئيس دولة فلسطين عن تضامنه التام مع الجزائر في هذا المصاب، قائلا: «نتقدم لفخامتكم ومن خلالكم لحكومتكم وشعبكم الشقيق، ولعائلات الضحايا الكرام، بأسمى عبارات التعازي القلبية والمواساة الأخوية، ونسأل الله تعالى أن يتغمد الراحلين بواسع رحمته، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويلهمكم وعائلات الضحايا جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يحفظكم والجزائر وشعبها الشقيق بخير وازدهار وسلام".

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يعزي رئيس الجمهورية

 كما تلقى رئيس الجمهورية، الخميس، برقية تعزية من أمير دولة قطر، سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في ضحايا الحرائق التي تشهدها عدد من ولايات الوطن.   

وجاء في البرقية: "بعث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، برقية تعزية، إلى أخيه فخامة الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة، في ضحايا الحرائق التي اندلعت شرق البلاد، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين".

من جهته، أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السيد أحمد أبو الغيط، عن تعازيه الخالصة للجزائر، رئيسا وحكومة وشعبا، في ضحايا الحرائق، متمنيا للجزائر السلام من كل شر أو مكروه.

وعلى إثر هذا المصاب، أعربت مصر على لسان وزارة خارجيتها، عن خالص التعازي ومواساتها للجزائر وشعبها الشقيق ولذوي الضحايا، مؤكدة "وقوف مصر الكامل إلى جانب الجزائر الشقيقة في هذا المصاب الأليم" معربة عن "صادق التمنيات بالشفاء العجل لجميع المصابين".

دولة الامارات، بدورها، عبرت عن تعازيها الصادقة مع الجزائر، معربة عن" مواساتها إلى الحكومة الجزائرية وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الجلل وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

من جهتها، اعربت ليبيا عبر بيان لوزارة خارجيتها، عن تعازيها للجزائر، حيث جاء في البيان: "نعرب عن خالص التعازي والمواساة للجزائر وشعبها الشقيق في مصابهم الأليم على إثر الحرائق التي اندلعت وخلفت عدد من الضحايا، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يرزق أهلهم جميل الصبر والسلوان وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل". 

وعبرت سوريا، في بيان لوزارة خارجيتها، عن بالغ الأسف لحرائق الغابات وأكدت تعاطفها الأخوي مع قيادة وشعب الجزائر الشقيقة إزاء هذا المصاب، وقالت في هذا الإطار: "إذ تقدر الجهود التي تبذلها الحكومة الجزائرية لمواجهة هذه الحرائق فإنها تعرب عن تعاطفها الأخوي مع قيادة وشعب الجزائر الشقيقة إزاء هذا المصاب وتتقدم بخالص مشاعر العزاء والمواساة لذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى".

كما أعربت كل من المملكة الأردنية الهاشمية، والبحرين والكويت واليمن، على لسان خارجاتها، تعازيها وصادق مواساتها للجزائر، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مؤكدة ثقتها في قدرة الجزائر وشعبها الشقيق على تجاوز هذه الأزمة.