بزيو للإذاعة :توقيف 13 مشتبها بهم في حرائق الغابات الأخيرة

aldrk-alwtny-aljzayry-750x430.jpg
22/08/2022 - 10:33

تمكنت قيادة الدرك الوطني، من توقيف 13 مشتبه فيهم  بإضرام الحرائق التي شهدتها بعض ولايات شرق الوطن مؤخرا.

وكشف رئيس مصلحة الاتصال بقيادة الدرك الوطني المقدم عبد القادر بزيو، للقناة الإذاعية الأولى، اليوم الإثنين، عن توقيف 13 شخصا، يُشتبه في تورطهم في الحرائق الأخيرة، من بينهم 4 أشخاص من الطارف و شخص واحد من سكيكدة، وشخص واحد من جيجل و  4 أشخاص من باتنة و شخصين من قسنطينة و شخص واحد من تلمسان .

وأشار المقدم بزيو أنه يجري حاليا التحقيق معهم بالتنسيق مع الجهات القضائية وسيتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة من أجل الفصل في ملفاتهم.

كما أكد المسؤول ذاته، ان فريقا من الخبراء تابع للمعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام للدرك الوطني ببوشاوي متواجد على مستوى ولاية الطارف من أجل أخذ عينات من أماكن نشوب الحرائق لتحديد ملابسات نشوب هذه الحرائق وبؤر انتشارها.

رئيس مصلحة الاتصال بقيادة الدرك الوطني المقدم عبد القادر بزيو

وكانت وزارة العدل، قد أمرت بفتح تحقيقات قضائية ضد مجهولين حول حرائق الغابات التي مست ولايات شرقية وذلك للتأكد من مصدرها إن كان إجراميا. 

وجاء في البيان، إنه “على إثر الحرائق التي مست بعض ولايات الوطن، التي أدت إلى وقوع العديد من الوفيات وإتلاف المساحات الغابية والبنايات، أمرت نيابات الجمهورية المختصة بفتح تحقيقات قضائية ضد مجهولين حول هذه الوقائع. للتأكد من مصدرها إن كان إجراميا وتحديد الفاعلين عند الاقتضاء، قصد متابعتهم قضائيا بالصرامة التي تفتضيها خطورة هذه الأفعال وطبقا لقوانين الجمهورية”.