وزير النقل يترأس اجتماعا مخصصا لظاهرتي انحراف القطارات وترمل السكك الحديدية

وزير النقل
22/08/2022 - 13:19

ترأس وزير النقل، منجي عبد الله، اليوم الاثنين بالجزائر، اجتماعا خصص لظاهرتي انحراف القطارات وترمل السكك الحديدية في المناطق الصحراوية، حسب ما افاد به بيان وزاري. 

وجاء في البيان "ترأس السيد وزير النقل، منجي عبد الله، اليوم الإثنين 22 أوت 2022، اجتماعا بحضور إطارات من الوزارة، والمدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية وعدد من إطاراتها، حيث خصص هذا الاجتماع لظاهرتي انحراف القطارات وترمل السكك الحديدية في المناطق الصحراوية". 

وذكر البيان، ان الوزير تطرق لآثار وتداعيات الظاهرتين اللتين "تسجلان ارتفاعا مقلقا وبصفة مستمرة، مؤثرة بذلك على عملية نقل المسافرين والبضائع، وعلى نشاط وآداء الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية". 

كما قدم المدير العام للشركة عرضا ذكر من خلاله بأهم الأسباب والعوامل التي تسببت في تكرار ظاهرة انحراف القطارات وترمل السكك الحديدية في بعض المناطق الصحراوية، ومختلف التكاليف المنجرة عن أشغال الصيانة ومعالجة الشبكة، وكل الإجراءات المتخذة على عاتق المؤسسة أو تلك المتكفل بها عن طريق مساعدات وإعانات الدولة. 

وبعد النقاش وتدخل جميع الأطراف، يضيف البيان، طلب السيد الوزير من المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، "إعداد تقرير مفصل يتضمن أبعاد هاتين الظاهرتين ومختلف أسبابهما، وحجم الشبكة الواجب صيانتها وإعادة تأهيلها، في إطار برنامج استعجالي يعرض في أقرب الآجال على الحكومة".