5 ميداليات جديدة للجزائر في بطولة إفريقيا بتونس

سباحو الجزائر
23/08/2022 - 20:59

حقّق المنتخب الجزائري للسباحة، اليوم الثلاثاء، 5 ميداليات جديدة (3 ذهبيات, فضية وبرونزية) في منافسات اليوم الرابع للنسخة الخامسة عشرة للبطولة الإفريقية للأكابر الـخامسة عشرة (رجال وسيدات) المتواصلة بتونس.

توّج المتألق جواد صيود بذهبيتين، الأولى في نهائي سباق 400 متر4 سباحات بوقت قدره : 4 د 22 ثا 08 والثانية في سباق 50 متر على الصدر بوقت قدره 00ر28 ثا، بينما عادت الذهبية الثالثة لعبد الله عرجون في سباق 100م/ على الظهر بوقت قدره 55 ثا 31.

وتعدّ ميدالية صيود الجديدة، التاسعة في رصيده الشخصي خلال هذه البطولة، حيث افتكّ 5 ذهبيات و4 فضيات في المجموع، بدوره، حقّق عبد الله عرجون ميداليته الثالثة منها ذهبيتان وفضية في هذه البطولة. 

وحقق المنتخب الجزائري تتابع في سباق التتابع 4 × 100 م سباحة حرة، الميدالية الفضية بوقت قدره 3 د 26 ثا 51, وراء منتخب مصر المتوج بالذهبية فيما عادت البرونزية للسنغال، مع الإشارة إلى إقصاء منتخب جنوب إفريقيا الذي حلّ ثانيًا.

ومثّل المنتخب الجزائري في هذا السباق الرباعي: منصف بلامان, عاشور تالت، أسامة سحنون وجواد صيود. 

ونالت الميدالية البرونزية الجزائرية الوحيدة، اليوم، السبّاحة مروى مرنيز في سباق 100 متر على الظهر في ظرف 1 د 04 ثا 65 لتحقق بدورها ميداليتها البرونزية الثانية بعد تلك التي ظفرت بها الاثنين في سباق (50 متر/ على الظهر) بوقت قدره 29ثا 79ج.

وبهذا ترتفع حصيلة الجزائريين في البطولة القارية إلى 19 ميدالية (8 ذهبيات - 9 فضيات - 2 برونز)، فيما تتواصل بطولة إفريقيا للسباحة إلى غاية مساء هذا الأربعاء بالمسبح الأولمبي في رادس بمشاركة 29 بلدا.

ويشارك المنتخب الجزائري بوفد يضم 13 سبّاحًا, يؤطرهم ثلاثة مدربين، وبالإضافة إلى الجزائر وتونس (البلد المنظم), يشارك 27 منتخبًا آخرًا في هذه البطولة، ويتعلق الأمر بـ : غامبيا, غينيا, كينيا, مالاوي, مالي, المغرب, غانا, موريس, موزمبيق, ناميبيا, النيجر, نيجيريا, السنغال, السودان, تنزانيا, أوغندا, زمبابوي, أنغولا, جنوب إفريقيا, البنين, بوتسوانا, بوركينا فاسو, الرأس الخضر, مصر, إسواتيني, مدغشقر, بوروندي والكاميرون.