بلجود يزور رفقة نظيره الفرنسي مقري الحماية المدنية والشرطة العلمية بالعاصمة

darmanin-dgsn.jpg
26/08/2022 - 18:52

قام وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, السيد كمال بلجود رفقة نظيره, وزير الداخلية الفرنسي، السيد جيرالد  درمانان، هذا الجمعة بزيارة المديرية العامة للحماية المدنية والمخبر المركزي للشرطة العلمية والتقنية بشاطوناف بالجزائر العاصمة, حيث تم الإطلاع على سير مختلف مصالحهما وهياكلهما.

وخلال هذه الزيارة التي كان فيها السيد بلجود مرفوقا بنظيره الفرنسي والوفد  المرافق له, بحضور المدير العام للأمن الوطني فريد بن شيخ , المدير العام  للحماية المدنية، العقيد بوعلام بوغلاف, قدمت شروحات حول الإمكانيات  التكنولوجية والتقنية والعملياتية التي تزخر بها هياكل الهيئتين, على غرار  مختلف الدوائر المشكلة للمخبر المركزي للشرطة, إلى جانب عرض حول  المهام  الرئيسية لمخبر الشرطة المركزي المكون من مصالح الإثبات الجنائي، بما في ذلك  مصلحة البصمات الوراثية.

وفي تصريح له عقب الزيارة، قال الوزير الفرنسي إنه "اطلع على أشياء مفيدة  للغاية"، معربا عن أمله في "مواصلة التعاون القائم وتعزيزه".

وأشار السيد دارمانان إلى أن الشرطة العلمية، "من خلال الجمع بين التقدم  والعلم والشرطة، تزود العدالة بوسائل تسمح بإقرار العدل بسرعة"، مبرزا  الاهتمام الذي يوليه إلى "مختبرات الدعائم الرقمية والسيبرانية التي تمثل شرطة الغد".