الرابطة المحترفة الأولى : نادي بارادو واتحاد الجزائر يحصدان نقاط الفوز في أول خرجة

الرابطة المحترفة الأولى
27/08/2022 - 21:00

تواصلت الجولة الأولى لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم عشية اليوم السبت بإجراء مباراتين عرفتا تألق الناديين العاصميين, نادي بارادو واتحاد الجزائر اللذين حصدا نقاط الفوز كاملة, أمام على التوالي, نجم مقرة (2-1) ومولودية البيض (1-0), على أن تختتم مساء اليوم الجولة الافتتاحية.

و كان "الباك" المستفيد الأول من هذه الجولة, كونه الوحيد حتى الآن الفائز خارج قواعده و بالتحديد في مقرة.

و افتتح بوزيدة باب التهديف في الشوط الأول (د  18) لكن النجم نجح في تعديل النتيجة في الشوط الثاني بواسطة سعيدي (د 78), و كان على وشك الخروج بنقطة التعادل, إلا أن عواد حال دون ذلك ليهدي فريقه فوزا ثمينا في الوقت بدل الضائع (90+3).

أما اتحاد الجزائر الذي استضاف الصاعد الجديد مولودية البيض بملعب الدار البيضاء, فقد وجد مقاومة قوية من قبل الضيوف في اول لقاء لهم في قسم النخبة,  الذي استسلم في مناسبة واحدة قبل نهاية  الشوط الأول لهدف من توقيع مرباح (د  41), و يقيت الأمور على حالها في الشوط الثاني, لحقق أبناء سوسطارة  المهم و المتمثل في نقاط الفوز .

وكانت البطولة قد انطلقت  الجمعة بأربع مباريات سجل خلالها 14 هدفا  أي بمعدل 5ر3 أهداف في كل مباراة.

وكان شباب بلوزداد حامل اللقب للمواسم الثلاثة  تحت إشراف مدربهم الجديد,  التونسي نبيل الكوكي, قد أمطر شباك الهلال برباعية مما يدل على أن حامل اللقب  عاقد العزم على لعب الأدوار الأولى و لم لا الحفاظ  عن تاجه .

وفي قسنطينة, حقق الشباب المحلي فوزا عريضا على الصاعد الجديد اتحاد خنشلة  (3-1) و الذي سيكون له الأثر الايجابي على معنويات لاعبي المدرب خير الدين  مضوي.

وتمكنت جمعية الشلف من مباغتة شبيبة القبائل في الأنفاس الأخيرة من المباراة التي جرت بغليزان حيث أهدى التونسي الجندوبي النقاط الثلاثة للجمعية في  الدقيقة (86), مسجلا أولى مفاجآت الموسم الجديد.

وفي الاربعاء, استطاع الأمل المحلي أن يقلب الطاولة على ضيفه مولودية وهران  (3-1) في مباراة كانت تبدو لأول وهلة متكافئة.

وافتتح "الحمراوة" باب التهديف عن طريق بوقطاية (18) قبل أن يعود الأمل  بقوة  و يسجل ثلاثة أهداف بواسطة كسيلي (د 45 +2).الطيب (د 62) و تومي (د 83).

وستتواصل الدفعة الثانية من الجولة الأولى مساء اليوم السبت بإجراء المباراتين الأخيرتين بين شبيبة الساورة و مولودية الجزائر من جهة واتحاد بسكرة ووفاق سطيف من جهة أخرى.