البنك الوطني الجزائري يفتتح فرعا بالسنغال قبل نهاية السنة

البنك الوطني الجزائري
30/08/2022 - 20:45

كشف المدير العام للبنك الوطني الجزائري محمد لمين لبو، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، عن عزم  البنك فتح فرع  له بدولة السنغال قبل نهاية السنة الجارية.

وقال السيد لبو، على هامش التوقيع على مذكرة تفاهم بين البنك ومجمع اتصالات الجزائر، أن "البنك الوطني الجزائري سيفتتح فرعا له في دولة السنغال قبل نهاية السنة الجارية".

وأوضح المسؤول أن هذه العملية تدخل في إطار "الاستراتيجية التوسعية للبنك الوطني الجزائري والتي ستكون انطلاقتها الأولى على المستوى الإفريقي".

وأضاف السيد لبو أن هذا الفرع سيكون بمثابة "بنك عام الهدف منه مساعدة ومرافقة المتعاملين الجزائريين لبلوغ الأسواق الإفريقية".

اتصالات الجزائر تبرم اتفاقيتين مع مجمع كوسيدار والبنك الوطني الجزائري

وأبرم مجمع اتصالات الجزائر، اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات (الجزائر العاصمة)، اتفاقيتين مع كل من مجمع كوسيدار والبنك الوطني الجزائري بهدف تسخير التكنولوجيا لضمان أفضل الخدمات.

ووقع الرئيس المدير العام لمجمع اتصالات الجزائر، خالد زرات، اتفاقية تعاون مع الرئيس المدير العام لمجمع كوسيدار، لخضر رخروخ، ومذكرة تفاهم مع المدير العام للبنك الوطني الجزائري، محمد لمين لبو.

وفي كلمة له بالمناسبة، أرجع السيد زرات اختيار مجمع اتصالات الجزائر لكوسيدار والبنك الوطني الجزائري للتوقيع معهما على اتفاقيتي تعاون لكونهما تملكان "بصمة بارزة في مسار الاقتصاد الوطني وحضورا كبيرا في ذاكرة المتعاملين الاقتصاديين من خلال سلسلة المشاريع الواعدة والمبادرات العديدة".

وأضاف أن الهدف من هذه الشراكة هو "تعزيز التعاون من خلال الاستغلال الأمثل للموارد البشرية والبنى التحتية" مع "تسخير التكنولوجيا لضمان خدمات توفر أريحية أكبر للعملاء وترقية أفضل للأنشطة الممارسة في مجال الابتكار والتقنيات الناشئة".

وفي سياق ذي صلة، أبرز الرئيس المدير العام لمجمع اتصالات الجزائر أهمية "تطوير رأس المال البشري وتسهيل الإجراءات لترقية فرص الاستثمار وخلق بدائل جديدة لبلوغ النجاعة الاقتصادية" ضمن "الرؤية الاستشرافية للدولة وما يوفره قانون الاستثمار الجديد من تحفيزات وضمانات".

من جهته، اعتبر المدير العام للبنك الوطني الجزائري أن هذه الاتفاقية "تؤكد توجه مؤسسته إلى العمل أكثر مع المؤسسات الاقتصادية الجزائرية في إطار استراتيجية واضحة تعمل على تثمين القيمة المضافة على المستوى المالي والتكنولوجي".

بدوره، ثمن الرئيس المدير العام لمجمع كوسيدار الاتفاقية الموقعة مع مجمع اتصالات الجزائر، مؤكدا أنها "ستدعم التعاون بين المؤسسات العمومية الجزائرية".