قسنطينة: ملعب الشهيد حملاوي على المحك بدءًا من 15 سبتمبر القادم

ملعب الشهيد حملاوي
30/08/2022 - 23:38

أكد وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق،  مساء اليوم الثلاثاء بقسنطينة، أنّ أشغال إعادة تهيئة ملعب الشهيد حملاوي والمرافق التابعة "ستنتهي منتصف سبتمبر المقبل" ليكون جاهزًا لاحتضان جزءًا من بطولة أمم إفريقيا للمحليين لكرة القدم (شان 2023).

في تصريح للصحافة عقب معاينته مدى تقدم أشغال إعادة تهيئة وتأهيل الملعب المذكور، أعرب الوزير عن ارتياحه لتقدّم الأشغال التي وصفها بـ "الجيدة جدًا" والتي من شأنها- حسبه- أن ترفع المعنويات من الجانب التحضيري لهذه المنافسة القارية.
وأكد سبقاق أنّ اللمسات الأخيرة المتبقية "سيشرف عليها والي الولاية  والتي ستستكمل كأقصى تقدير في 15 سبتمبر القادم في كل المرافق الرياضية المعنية بهذه المنافسة على مستوى هذه الولاية" .
وجاء في الشروحات التي قدّمت للوزير، أنّه تم  الانتهاء من وضع العشب الطبيعي بالأرضية الرئيسية للملعب وإنجاز الكتامة بالمدرجات وغرف تبديل الملابس والجناح الإداري والشبابيك ومدخل الجمهور وترميم وتأهيل المدرجات والمضمار ولوحة العرض الرقمية (84 مترًا مربعًا) وكل الأشغال المتعلقة بتعبيد الطرقات والإنارة المحيطة بالملعب.
وبلغت أشغال تزويد و تركيب نظام المراقبة 90 % و تغيير مصابيح الإضاءة واقتناء المولدات الكهربائية واقتناء وتركيب مكبرات الصوت نسبة 60%، في وقت أكّد سبقاق على أنّ "الجزائر بإمكانها احتضان أية منافسة رياضية و في أي مستوى كان بفضل المنشآت المنجزة".
يذكر أنّ وزير الشباب و الرياضة  قام بزيارة مماثلة في الفترة الصباحية إلى عنابة أكد خلالها على "التقدم الجيد" لأشغال تهيئة وتأهيل المنشآت  
الرياضية المبرمجة بهذه الولاية لاحتضان بطولة أمم إفريقيا للمحليين لكرة القدم (شان 2023 ) في جانفي المقبل.