اليوم 16 من الحملة الانتخابية : الاستحقاقات المقبلة ترسيخ لدعائم الجزائر الجديدة

16
19/11/2021 - 21:23

أتمت الحملة الانتخابية الخاصة بالاستحقاقات  المحلية يومها الـ 16 بتأكيد رؤساء و ممثلي الأحزاب السياسية المشاركة على  أهمية هذا الموعد في إحداث التغيير وفقا للإرادة الشعبية و ترسيخ دعائم  الجزائر الجديدة التي يتطلع إليها المواطنون.

 حيث قال الأمين الوطني الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش من البويرة "  إن جبهة القوى الاشتراكية تناضل لصالح تعزيز صلاحيات المنتخبين و التسيير  اللامركزي "سيسمح بالشروع في مسار واسع للتنمية المحلية من أجل اعادة الاعتبار  لمدننا  و أحيائنا و قرانا و بالتالي تقديم الحلول للمشاكل اليومية  للمواطنين".

اما الامين العام لحزب جبهة الحكم الراشد عيسى بلهادي

فدعا  من سيدي بلعباس الى استرجاع الثقة المفقودة بين الناخب والمنتخب من خلال التواصل الدائم مع  المواطن ومرافقته طيلة العهدة الانتخابية، لأن الثقة والتواصل هما اساس أي  وثبة تنموية ". 

 من جانبه  الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي، من ولاية إيليزي قال إن  الانتخابات المحلية المقبلة تكتسي أهمية كبيرة في تكريس المسار الديمقراطي  والتجديد والبناء المؤسساتي على قواعد متينة في إطار الجزائر الجديدة تماشيا  والتحديات الراهنة والمستقبلية".

أما رئيس مجلس الشورى الوطني لحزب جبهة العدالة والتنمية لخضر بن خلاف، فرافع من عنابة   بقوله إن  تشكيلتنا السياسية التي تناضل من أجل تغيير الذهنيات والممارسات على مختلف  الأصعدة عازمة على إحداث التغيير من خلال المشاركة في المواعيد الانتخابية  والعزوف الانتخابي سيبقي المجال واسعا أمام استمرار ممارسات تعيق جهود  الإقلاع التنموي الحقيقي بالبلاد".  

فيما اكد  رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري من تيارت أن  نجاح الاستحقاق المقبل  واتسامه بالنزاهة والشفافية والحرية هو انتصار لإرادة الشعب في التغيير و  خطوة أساسية للانطلاق نحو حل مختلف المشاكل وبناء الجمهورية الجديدة التي  يتطلع اليها الشعب".

وقال رئيس حزب صوت الشعب لمين عصماني من قالمة إن  اقبال الشعب الجزائري بقوة على  صناديق الاقتراع يوم 27 نوفمبر الجاري سيغير من الخارطة السياسية و يقلبها  رأسا على عقب " و " إفراز صناديق الاقتراع لمنتخبين نابعين من الإرادة الشعبية  الحقيقية "هو الأساس لإحداث التغيير وبناء جزائر جديدة "   

من جانبه رئيس حزب الوسيط السياسي  أحمد لعروسي رويبات، من غليزان، اكد انه يجب اختيار  ممثلين حقيقين يملكون مشاريع و قادرين على تحمل المسؤولية بكل أمانة ونزاهة   والتكفل بانشغالاتهم و تنمية مناطقهم في مختلف الجوانب.

فيما أكد رئيس حزب الحرية والعدالة بالنيابة جمال بن زيادي من سطيف أن التغيير الفعلي  المنشود لن يتحقق إلا بالمشاركة القوية في العملية الانتخابية لقطع الطريق  أمام كل الفاشلين في تسيير الشأن العام".

اما رئيس حزب الوحدة الوطنية والتنمية محمد ضيف من الجلفة "التحول الديمقراطي  وكذا مسعى التغيير المنشود، هو عمل يشترك فيه كل المواطنين" .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios