الجزائر تحيي اليوم العربي للصحة هذا الإثنين

وزارة الصحة
02/09/2022 - 15:56

تحيي الجزائر اليوم العربي للصحة المنظم هذه  السنة تحت شعار "صحة الأم والطفل: من أجل الوصول الشامل والجيد " وذلك يوم  الإثنين الخامس من شهر الجاري , حسبما أورده هذا  الجمعة بيان لوزارة الصحة.

وأكد ذات المصدر أن وزارة الصحة تعكف على جعل اليوم العربي للصحة الذي تم إقراره خلال الدورة العادية الـ 4 لمجلس وزراء الصحة العرب المنعقد في الـ01 مارس  2018 لبث مزيد من التوعية والتثقيف والمصادف للرابع  سبتمبر من كل عام, على  تسليط الضوء على المجالات التي تم إحراز تقدم فيها وتلك التي لايزال يتعين بذل  الجهود فيها لتحسين الحالة الصحية للسكان.

كما سيشكل هذا اليوم فرصة لتعبئة جميع الفاعلين في القطاع  لمواجهة التحديات  المطروحة والاستثمار بشكل أكبر في تحسين صحة الأمهات والأطفال من أجل ضمان  
الرفاهية للجميع -يضيف ذات المصدر-.

وسيعمل المشاركون -حسب نفس البيان- خلال أشغال الإحتفال باليوم العربي للصحة  على ابراز ما حققته الجزائر من إنجازات في مجال صحة الأم والطفل من حشد وتعبئة لمختلف الفاعلين في القطاع.

كما سيتم تنظيم  حملات إعلامية  تحسيسية عبر  جميع مديريات الصحة للولايات  خلال الفترة الممتدة ما بين الـ 4 إلى الـ15 سبتمبر 2022 لصالح المواطنين عامة و العاملين في القطاعين الصحي العمومي والخاص بالإضافة إلى ممثلي مختلف وسائل  الإعلام بهدف التعريف باليوم العربي للصحة.