نصف نهائي كأس العرب لأقل من 17 سنة: "الخضر" في مواجهة قوية أمام السعودية

الخضر
05/09/2022 - 10:17

يتطلع المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة لكرة القدم، لظفر بتأشيرة التأهل إلى نهائي كأس العرب، عندما يواجه نظيره منتخب العربية السعودية، هذا الإثنين على ملعب سيق بولاية معسكر بداية من الساعة 16:30 في إطار نصف نهائي كأس العرب للناشئين المقامة حاليا في الجزائر.

وكشف التقني الوطني، أرزقي رمان، ان أشاله سيواجهون أفضل فريق في البطولة وهو منتخب السعودية، وقال في ندوة صحفية مشتركة مع نظيره السعودي "سنواجه أفضل فريق في هذه المنافسة. يضم المنتخب السعودي فرديات لامعة جدا، ويمتلك أيضا منظومة لعب جماعية رائعة، بالنظر إلى النزعة الهجومية التي تميزه. لكن هذا لا يعني أننا سنكون فريسة سهلة له، لأن لدينا أيضًا أسلحتنا الخاصة التي لا يستهان بها''.

وبعد دور أول حصل فيه المنتخب الوطني على العلامة الكاملة التي سمحت له بإنهائه في صدارة مجموعته لجأ إلى ركلات الترجيح للتغلب على تونس في ربع النهائي الذي أقيم الخميس الماضي بمستغانم بعد نهاية الوقت القانوني للمقابلة بالتعادل الإيجابي (1-1).

وبالعودة إلى هذه المباراة، أضاف أرزقي رمان أنه يخشى أن يكون لها تداعيات سلبية على المستوى البدني والذهني على لاعبيه الذين اضطروا لبذل جهود جبارة من هذين الجانبين قبل أن يبتسم لهم الحظ خلال ركلات الترجيح المصيرية.

وتابع "صحيح أنه كان لدينا يوم إضافي للراحة مقارنة بمنافسنا، لكن في هذا النوع من المنافسة يصعب الاسترجاع سريعًا من الناحية البدنية، خاصة وأن سوء أرضية الميدان التي لعبنا عليها زاد من تعقيد مهمتنا''.

بالمقابل أعرب رمان عن تفاؤله بعودة تشكيلته إلى ملعب سيق حيث لعبت كل مبارياتها خلال الدور الأول لكنه يعتقد أن مساندة الجمهور لأشباله يمكن أن تكون سيفًا ذا حدين، سيما وأنه يصعب التحكم في مشاعر لاعبي هذه الفئة العمرية أمام ضغط الأنصار، على حد تعبيره.

من جهته، اعتبر مدرب المنتخب السعودي الذي سحق العراق في ربع النهائي بنتيجة 4-1، عبد الوهاب الحربي أن المنتخبين سيخوضان المباراة بفرص متساوية.

وقال في هذا الشأن ''صحيح أن نسقنا في تصاعد من مباراة إلى أخرى منذ انطلاق هذه البطولة، لكننا سنواجه فريقًا جزائريًا جيدًا. سيكون من الصعب التكهن بالفائز خاصة أن مستوى الفريقين متقارب جدا".

ويلتقي المنتخبان الجزائري والسعودي في المربع الذهبي الأول من النسخة الرابعة لكأس العرب بداية من الساعة 16:30 بينما يجمع نصف النهائي الثاني المغرب ضد اليمن على الساعة 20:00 ويقام اللقاءان هذا الاثنين بملعب القطب الرياضي المجاهد المتوفي عبد الكريم كروم لسيق.

وقدم منتخبي الجزائر والعربية السعودية مردودا رائعا خلال الدورين الأول والربع نهائي، وتأهل المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة للدور نصف النهائي لكأس العرب، عقب فوزه يوم الخميس الفارط أعلى نظيره التونسي بركلات الترجيح 3-1، بعد أن انتهت المباراة بنتيجة التعادل 1-1، وافتتح المنتخب الوطني باب التسجيل عبر اللاعب محمد عبد المجيب في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول، قبل أن يعدل اللاعب التونسي أكرم الطولي الكفة في الدقيقة 59، وكان المنتخب الوطني قد تأهل إلى الدور ربع النهائي بعد تصدره للمجموعة الأولى بتحقيقه لثلاث انتصارات ضد فلسطين (5-0) والسودان (2-0) والإمارات العربية المتحدة (3-0).

برنامج الدور نصف النهائي لكاس العرب لأقل من 17 سنة المقرر يوم الاثنين 5 سبتمبر بملعب سيق:

الجزائر- العربية السعودية (سا 16:30)
اليمن – المغرب (سا 20:00)

الخميس 8 سبتمبر 2022
المباراة النهائية واللقاء الترتيبي