زفيزف: ''من السابق لأوانه الحديث عن ترشح الجزائر لخلافة غينيا'' في تنظيم كأس إفريقيا 2025

جهيد زفيزف
06/09/2022 - 13:56

اعتبر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفيزف أنه من السابق لأوانه الحديث عن احتمال ترشح الجزائر لاستضافة كأس إفريقيا للأمم لسنة 2025في ظل تردد أخبار عن إمكانية سحب تنظيم هذه الدورة من غينيا.

 وقال ذات المسؤول للصحافة في نهاية مباراة الجزائر-السعودية برسم نصف نهائي  كأس العرب لأقل من 17 عاما مساء أمس الاثنين بملعب "عبد الكريم كروم" بسيق (معسكر) إنه ''لا يوجد شيء رسمي حتى الآن فيما يتعلق بسحب الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) من غينيا شرف تنظيم نسخة 2025 طالما أن هذه الهيئة لم تعلن بعد عن أي قرار رسمي بشأن هذا الموضوع'' مضيفا أنه ''من الناحية الأخلاقية لا يمكن للجزائر الإعلان عن ترشحها المحتمل لخلافة غينيا في الوقت الراهن".

 وأثارت الصحافة الدولية هذا الأسبوع إمكانية سحب تنظيم كأس إفريقيا للأمم-2025 من غينيا وذلك بعد تداول أخبار عن ملاحظات سلبية خرجت بها لجنة التفتيش التابعة للهيئة القارية من زيارتها الأخيرة إلى غينيا حول حالة تقدم الاستعدادات في هذا البلد للموعد الكروي الإفريقي.

و أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في سياق متصل أن الجزائر "لديها بنى تحتية تلبي المعايير وتسمح لها بالترشح لتنظيم المسابقات الدولية".

 يذكر أن الجزائر تستعد لاستضافة حدثين إفريقيين لكرة القدم في جانفي وأفريل 2023 وهما بطولة الأمم الإفريقية للاعبين المحليين وكأس إفريقيا تحت 17 عامًا المؤهلة لكأس العالم لهذه الفئة العمرية على التوالي.